التخطي إلى المحتوى

قام موقع قياس الوطنى بفتح باب التحديث لبيانات طلاب المملكة السعودية، وذلك جاء قبل أبتداء الأختبار التجريبي، والذي كان مقرر تأديته فى السادس من شوال لهذا العام، ونذكر أن الأختبار التجريبي هو أختبار تدريب للطلاب على تقديم الأختبار وذلك الشيئ يتم لأول مرة منذ زمن بعيد داخل المملكة السعودية.

حيث أوضحت الهيئة الهدف من الأختبار التحصيلي التجريبي، أنها كعملية مساعدة للطالب وخصوصا فى الكليات والجامعات حيث يتم تقديم الأختبار بشكل موضوعي وتهيئة النفسية ما قبل التحصيلي، وذكرت أن كل ذلك يصب فى مصلحة الطالب،كما ذكرت الهيئةأن جميع الرسوم التى قام الطالب بدفعها تكون فى أمان له فى حسابه الشخصي لوقت تقديم الأختبار، مع وجود أمكانية أسترداد الطالب للرسوم عن طريق تعبة طلب أو نموذج فى الموقع الألكتروني للهيئة.

حيث تقوم هيئة التعليم والتدريب فى المملكة بعملية بدأ تحديث الطلاب لبياناتهم ليستطيعو الدخول الى أختبار التحصييلي التجريبي، الذي يكون مقرر الأختبار التحصيلي تقديمه يوم 16 من شوال القادم، بعد بضعة أيام فقط، وكما أعلن موقع قياس الرسمي على صفحته تويتر لمدة تحديث البيانات المطلوبة من الطلاب والطالبات عبر الموقع وذكر أن التحديث متاح للطلاب لغاية يوم 15 من شهر مايو ل عامنا الحالي.

وذكر  أيضا أن تم فتح باب التحديث للطلاب من يوم السبت 9 مايو/2020 ليستمر ليوم الأحد ذلك فيما يخص الطلاب، أما فيما يخص الطالبات فأمكانية تحديث بياناتهم عبر موقع قياس متاحة ليوم الأحد والأثنين القادمين.

طريقة تحديث الطلاب لبياناتهم وذلك من خلال، تحديث عنوان البريد الألكتروني بالطالب، ويتم تأكيد الهوية أو البطاقة الوطنية الخاصة بالطالب، وصورة للطالب ليتم معاينتها مع صورة الطالب المحفوظة فى نظام قياس.

رابط قياس من هنا

 

التعليقات