أخبار

ريال مدريد يصنع التاريخ بعد فوزه باللقب الثالث عشر في دوري أبطال أوروبا

شهد مساء يوم أمس السبت الموافق لليوم السادس والعشرين من شهر مايو الحالي كتابة التاريخ من جديد على يد فريق ريال مدريد الإسباني، وذلك بعدما تمكن الفريق الملكي من التتويج بلقبه الثالث عشر في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا وأيضاً اللقب الثالث له على التوالي في إنجاز تاريخي غير مسبوق في المسمى الحديث لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقد جاء فوز الفريق الملكي في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب منافسه فريق ليفربول الإنجليزي على وقع نتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين على أرضية الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف.

ولم يكن فوز فريق ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا غير متوقعاً، وخاصة في ظل التشكيلة المثالية التي يمتلكها الفريق الملكي في السنوات القليلة الماضية وتحديداً منذ عام 2012م، حيث ساهم تطور هذه التشكيلة مع مرور السنوات في سيطرة فريق ريال مدريد على عرش كرة القدم الأوروبية.

ولعل أبرز دليل على ذلك أن فريق ريال مدريد نجح في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات سابقة من أصل آخر 5 سنوات، وهو ما يؤكد بدوره على أن فريق ريال مدريد يستحق بأن يكون ملك القارة الأوروبية بدون أي منازع على الإطلاق.

ويكفي الإشارة فقط إلى أن التشكيلة الحالية لفريق ريال مدريد لا يزال أمامها العديد من السنوات القادمة من أجل الحفاظ على المكتسبات التي نجح الفريق الملكي في تحقيقها في الآونة الأخيرة، مما يجعل فريق ريال مدريد مرشحاً أيضاً بنسبة كبيرة للغاية من أجل الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا مرة أخرى في السنوات القليلة القادمة.

وبكل تأكيد يعود الفضل فيما يصنعه فريق ريال مدريد طوال هذه السنوات الماضية وحتى الآن إلى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي دخل بدوره التاريخ من أوسع أبوابه، علماً بأن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يُعتبر هو المدرب الوحيد الذي تمكن من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في ثلاث سنوات متتالية في المسمى الحديث لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى