أخبار

كبار أوروبا على موعد اليوم مع حجز آخر بطاقات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

سوف يكون عشاق كرة القدم الأوروبية وتحديداً بطولة دوري أبطال أوروبا على موعد اليوم الأربعاء الموافق 12 ديسمبر مع آخر جولات دور المجموعات من عمر البطولة، وذلك بعد أن شهد يوم أمس الثلاثاء إقامة معظم مباريات الجولة السادسة والأخيرة من عمر البطولة.

ومن المقرر أن تُقام اليوم الأربعاء جميع مباريات المجموعات من الخامسة إلى الثامنة، علماً بأن اليوم سوف يعرف حسم آخر البطاقات المؤهلة إلى الدور ثمن النهائي من عمر البطولة، وكان يوم أمس الثلاثاء قد عرف تأهل 8 أندية بشكل رسمي إلى الدور ثمن النهائي.

حيث تأهل حتى هذه اللحظة كلاً من نادي بوروسيا دورتموند الألماني إضافة إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني عن المجموعة الأولى، كما تأهل أيضاً كلاً من نادي برشلونة الإسباني إضافة إلى نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي عن المجموعة الثانية.

وقد تأهل أيضاً كلاً من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إضافة إلى نادي ليفربول الإنجليزي عن المجموعة الثالثة، وأخيراً تأهل كلاً من نادي بورتو البرتغالي إضافة إلى نادي شالكه الألماني عن المجموعة الرابعة ليحجز كلاً منهم مقعده في الدور ثمن النهائي.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الأربعاء حسم البطاقات المؤهلة إلى الدور ثمن النهائي، علماً بأن كلاً من نادي ريال مدريد الإسباني إضافة إلى نادي روما الإيطالي قد ضمن كلاهما مقعداً في الدور ثمن النهائي، وإضافة إلى ذلك أيضاً ضمن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تأهله إلى الدور ذاته عن المجموعة السادسة، على أن يعرف اليوم الأربعاء حسم البطاقة الثانية ما بين كلاً من نادي أولمبيك ليون الفرنسي إضافة إلى نادي شاختار الأوكراني.

أما المجموعة الخامسة فقد ضمن عنها كلاً من نادي بايرن ميونخ الألماني إضافة إلى نادي أياكس أمستردام الهولندي التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، علماً بأن الصدام اليوم بين المتأهلين سوف يكون من أجل صدارة المجموعة الخامسة التي يتربع عليها حالياً نادي بايرن ميونخ.

وأخيراً وفي المجموعة الثامنة والأخيرة التي تم حسم فيها جميع الأمور أيضاً، وذلك من خلال تأهل كلاً من نادي يوفنتوس الإيطالي إضافة إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، على أن يتم اليوم الأربعاء حسم الصراع على صدارة ترتيب المجموعة بين كلاً من الفريقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى