أخبار

كرواتيا تضرب موعداً مع إنجلترا في نصف نهائي كأس العالم 2018 من بوابة روسيا

تمكن المنتخب الكرواتي من الفوز على نظيره المنتخب الروسي والتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم في روسيا 2018، وذلك عقب فوز المنتخب الروسي بركلات الترجيح، وانتهاء وقت اللقاء الأصلي بتعادل الفريقين بهدف لمثله، ثم سجل الفريقين هدفين في الأشواط الإضافية.

التقى منتخب كرواتيا بنظيره منتخب روسيا مستضيف المونديال على أرضية ملعب فيشت بمدينة سوتشي مساء اليوم السبت الموافق 17 يوليو، وذلك في إطار مباريات دور ال8 ضمن فعاليات مونديال روسيا 2018، علماً أن مونديال روسيا الحالي انطلق يوم 14 من شهر يونيو الماضي، على أن ينتهي يوم 15 يوليو الحالي.

ولا شك أن منتخب كرواتيا يُعتبر واحداً من أبرز المرشحين من أجل تحقيق المستحيل في مونديال روسيا الحالي، وذلك من خلال الفوز بلقب كأس العالم لأول مرة في التاريخ، وخاصة بعد إقصاء العديد من المنتخبات الكبيرة من المونديال بشكل متتالي.

وتُعتبر هذه المشاركة هي الخامسة لمنتخب كرواتيا في بطولات كأس العالم على مر التاريخ، حيث سبق وأن شارك منتخب كرواتيا في بطولة كأس العالم في أربع مناسبات سابقة طوال تاريخه، علماً بأن أول مشاركة له كانت في بطولة كأس العالم عام 1998 على أرض دولة فرنسا، وكان الإنجاز الأكبر هو نجاحه في الفوز بالمركز الثالث في هذه النسخة.

أما المرة الثانية التي شارك فيها منتخب كرواتيا في المونديال، فكانت في بطولة كأس العالم عام 2002 على أرض كلاً من دولتي كوريا الجنوبية واليابان، فيما كانت المرة الثالثة في بطولة كأس العالم عام 2006 على أرض دولة ألمانيا، بينما كانت المرة الرابعة في بطولة كأس العالم عام 2014 على أرض البرازيل.

وتبقى المفارقة الكبيرة أن منتخب كرواتيا قد تم إقصائه من دور المجموعات من آخر ثلاثة نسخ شارك فيها في بطولة كأس العالم، لذا يُعتبر الوصول إلى الدور ربع النهائي حتى هذه اللحظة بمثابة إنجاز كبير للغاية، على أمل أن ينجح المنتخب الكرواتي في تكرار إنجاز عام 1998 حينما حل في المركز الثالث.

ومن المتوقع أن تتكون تشكيلة كرواتيا على النحو التالي: سوباسيتش / فرساليكو / ديان لوفرين / فيدا / إيفان سترينيتش / مارسيلو بروزوفيتش / لوكا مودريتش / إيفان راكيتيتش / إيفان بيريسيتش / أنتي ريبيتش / ماريو ماندزوكيتش.

القناة الناقلة المعلق البطولة التوقيت
بي ان ماكس 1 يوسف سيف + محمد بركات كأس العالم 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى