أخبار

ملخص مباراة الزمالك وسموحة اليوم | المارد الأبيض بطل كأس مصر

توُج الزمالك بلقب كأس مصر لكرة القدم على حساب سموحة، بعد مباراة مثيرة امتدت للأشواط الإضافية، واستطاع الزمالك أن يحقق الإنتصار عن طريق ضربات الترجيح بنتيجة 5-4 ، ضمن النهائي الذي جمعهما لحساب المسابقة التي أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية.

وفي أحداث المباراة تقدم فريق سموحة بالهدف الأول مبكراً عن طريق حسام حسن في الدقيقة الـ 5 من عمر الشوط الأول، بعد الهدف ضغط لاعبو الزمالك وسيطر على مجريات المباراة عن طريق تكثيف هجماته و محاولاته لتسجيل هدف التعادل، حيث نجح كاسونجو بتسجيل هدف التعادل للمارد الأبيض عند الدقيقة 86 بعد أن انبرى لعرضية من حمدي النقاز ويضربها كاسونجو برأسه داخل الشباك.

وانتهت الوقت الأصلي للمباراة، لتدخل الأشواط الإضافية حيث كان الفريقين حذرين طيلة فتراتها، لتنتهي بالتعادل وتدخل مرحلة ضربات العناء “ركلات الترجيح” ، وحسمها الزمالك لصالحه بفوزه باللقب الـ 26 في تاريخه.

جدير ذكره أن الزمالك بعد فوزه بلقب كأس مصر ضرب موعداً مع الأهلي في كأس السوبر المصري، كذلك سوف يشارك في كأس الكونفدرالية الأفريقية الموسم المقبل.

قبل إنطلاق المباراة

يقابل فريقي الزمالك وسموحة بعضهما في نهائي كأس مصر مساء اليوم الثلاثاء على استاد برج العرب بالإسكندرية، ويسعى الفريقين إلى  الفوز في هذه البطولة الوحيدة المتبقية لإنقاذ الموسم، خاصة الزمالك الذي فقد بطولة الدوري ويسعى إلى حصد لقب الكأس هذا الموسم.
.

وتشهد مبارة الزمالك أمام نظيره سموحة متابعة جماهيرية كبيرة بين عشاق الفريقين  ويعد نهائي الزمالك وسموحة من أقوى مباريات اليوم نظراً لأهميتها الكبيرة لدى عشاق الجانبين ، خاصة المارد الأبيض وتعتبر مباراة اليوم هو ثاني نهائي للفريقين في بطولة كأس مصر ومن المقرر أن تشهد مباراة الزمالك نسبة متابعة عالية بين الجماهير بالإضافة إلى حضور شخصيات رياضية بارزة من ضمنها  كبير الياوران المسؤول عن شؤون رئيس الدولة كذلك وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز الذي سيعطي الكأس لكبير الياوران لتسليمه للفائز باللقب بعد نهاية المباراة، إلى جانب حضور رؤساء مجالس الإدارة من فريقي الزمالك وسموحة.

ويدخل الزمالك هذه المباراة أمام سموحة ساعياً إلى تحقيق اللقب 26 في تاريخه من بطولة كأس مصر، حيث سبق للفريق الأبيض أن فاز باللقب 25 مرة ، خاصة في الخمس سنوات الماضية حققها 4 مرات من العام 2013 حتى 2016، قبل أن ينتزع غريمه الأهلي اللقب الأخير في العام الماضي، وليس أمام الزمالك سوى الإنتصار على سموحة ورفع لقب الكأس، خصوصاً بعد خروجه بخفي حنين هذا الموسم، وآمال الزمالك الوحيدة معلقة الآن حول الكأس فإذا نجح في تحقيقه سوف يتأهل إلى كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم القادم، وسيخوض مباراة السوبر ضد الأهلي.

في ذات السياق يأمل سموحة في كسب اللقب الأول في تاريخ النادي، وهذه المرة الثانية التي يواجه فيها الزمالك، بعد الفرصة الأولى التي سنحت له في  العام 2014 عندما حقق المارد الأبيض اللقب على حسابه، ويتطلع إلى تعويض إخفاقه في هذا النهائي والظفر باللقب للمرة الأولى على أقل تقدير.

تنطلق مباراة الزمالك وسموحة في نهائي كأس مصر في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت مصر وليبيا والسودان، في تمام الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت السعودية وقطر وفلسطين والأردن ولبنان وسوريا، سيتم نقل نهائي مباراة الزمالك وسموحة عبر قناة ON SPRT بصوت المعلق محمد السباعي، وعلى قناة DMC بصوت مدحت شلبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى