كرة أوروبية

ملخص .. نتيجة مباراة ليفربول وهدرسفيلد اليوم (5-0) في الدوري الإنجليزي

حقق ليفربول فوزاً كبيراً على ضيفه هدرسفيلد، بخماسية نظيف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أنفيلد في إطار الجولة الـ36 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ووقع على خماسية ليفربول كلاً من محمد صلاح “هدفين”، وساديو ماني “هدفين”، ونابي كيتا، ليرفع الريدز رصيده إلى النقطة 91 في المركز الأول، وبفارق نقطتين عن عدوه اللدود مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

فاز ليفربول على هدرسفيلد تاون في 25 مباراة سابقة من أصل آخر 60 جمعت بينهما بجميع البطولات، وفي المقابل خسر في 22 مباراة، كما سقط في فخ التعادل في 13 مباراة.

ومن ناحية المعدل التهديفي بالمواجهات المباشرة، سجل فريق الريدز 101 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 92 هدفاً.

تمكن ليفربول من الفوز بمُباراته الماضية على مضيفه كارديف سيتي بثنائية نظيفة، بينما تعرض هدرسفيلد للخسارة على يد ضيفه واتفورد بهدفين مقابل هدف واحد.

يُعد النجم المصري محمد صلاح هو هداف ليفربول الموسم الحالي بكافة البطولات، حيث أحرز 19 هدفاً بالدوري الإنجليزي، إضافة إلى 4 أهداف بدوري أبطال أوروبا.

استطاع ليفربول تسجيل 79 هدفاً خلال 35 جولة خاضها بالدوري، بينما استقبل مرماه 20 هدفاً، كما حافظ على شباكه نظيفة من الأهداف في 19 مباراة.

على الجانب المقابل، سجل هدرسفيلد 20 هدفاً، فيما اهتزت شباكه في 69 مناسبة، بينما لم يُحافظ على نظافة شباكه سوى في 5 مباريات فقط.

على الصعيد التاريخي، تُوج ليفربول بلقب البريميرليج في 18 مناسبة سابقة، وفي مقابل ذلك فاز هدرسفيلد تاون باللقب ذاته في 3 مناسبات سابقة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى