أخبار

مباراة ليفربول وروما اليوم | تعرف على تاريخ مواجهات الفريقين

يواجه ليفربول نظيره روما في قمة انجليزية ايطالية ضمن مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يتطلع الفريقين إلى الفوز في هذه المواجهة للوصول إلى النهائي، هذا اللقاء سوف يقام اليوم على ملعب أنفيلد معقل ليفربول، ومن المنتظر أن تكون المباراة قوية جداً كما تشهد حدث خاص وهو مواجهة محمد صلاح لفريقه السابق روما.

وكان الفريقين وصلا إلى دور الـ 4 من دوري الأبطال بعد مشوار كبير وإنجاز يحسب لهما، حيث أقصى ليفربول مواطنه مانشستر سيتي من دور الثماني بعد أن فاز عليه بمجموع المباراتين بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف، ليتأهل إلى دور نصف النهائي التشامبيونزليغ.

أما روما الإيطالي الذي فجر مفاجئة مدوية بعد عودته التاريخية وتخطى عقبة برشلونة الكتالوني الذي كان منتصراً  برباعية مقابل هدف وخسر الفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة، تأهل خلالها روما للمربع الذهبي.

على صعيد تاريخ مواجهات الفريقين، التقى ليفربول وروما في مسابقة دوري أبطال أوروبا مرتين، الأولى كانت في دور المجموعات من موسم 2002/2001، فاز الفريق الإنجليزي خلالها على ملعبه، المباراة الثانية انتهت بينهما بالتعادل، كما واجه الفريقان بعضهما في خمسة مباريات في جميع المناسبات، تفوق الريدز في لقاءين وخسر في مباراة واحدة، وانتهت مباراتان بالتعادل.

وفي عام 2016 التقى روما وليفربول في مباراة ودية انتهت لصالح الذئاب بهدفين مقابل هدف، كذلك فاز الفريق الإيطالي في لقائهم في بوسطن عام 2014 ، وفي عام 2004 فاز ليفربول على روما بنتيجة هدفين مقابل هدف في مباراة ودية أيضاً التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى