أخبار

ملخص مباراة اسبانيا وروسيا اليوم بدور 16 كأس العالم 2018

تأهل المنتخب الروسي إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم بعدما فاز على خصمه منتخب إسبانيا في دور الستة عشر ، في المباراة التي جمعتهما على ملعب لوجنيكي في موسكو.

وفي ملخص المباراة، تقدم المنتخب الإسباني بالهدف الأول عن سيرجي إينياتشيفيتش بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 12 ، وسجل أرتيوم دزيوبا هدف التعادل للمنتخب الروسي في الدقيقة 41 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لمسة يد على بيكيه.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة ودخلت إلى الأشواط الإضافية لتبقى نتيجة التعادل بين الفريقين على حالها، ليحتكم المنتخبان إلى ضربات الحظ التي فاز بها روسيا 4-3 لتقصى اسبانيا ويتأهل أصحاب الأرض إلى الدور ربع نهائي المونديال، بانتظار الفائز الذي سيقابل الدب الروسي من مواجهة الدنمارك وكرواتيا مساء اليوم.

قبل انطلاق المباراة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم ومتابعي كأس العالم صوب ملعب  لوجنيكي مباراة إسبانيا وروسيا التي يتلقى فيها المنتخبين ضمن دور الـ 16 من منافسات مونديال روسيا 2018 ، والتي ستقام مساء الأحد، ويسعى منتخبي اسبانيا وروسيا في مباراة اليوم إلى تحقيق الإنتصار لبلوغ الدور ربع النهائي من كأس العالم.

يشار إلى أن منتخب إسبانيا لم يذق طعم الخسارة في آخر 23 مباراة خاضها الماتادور على التوالي، وكانت آخر خسارة لإسبانيا في دور الستة عشر أمام إيطاليا بنتيجة هدفين دون رد في كأس أمم أوروبا 2016، ويريد أن يصل إلى ربع النهائي والتقدم نحو تحقيق آماله للوصول إلى المباراة النهائية والفوز ببطولة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعدما تُوج بلقبها في مونديال أفريقيا 2010.

يخوض منتخب إسبانيا دور الستة عشر بعد تصدره للمجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط جمعها من فوز وحيد وتعادلين كانا أمام منتخبي البرتغال والمغرب، ويبحث الماتادور إلى الظهور بأفضل أداء واللعب على الفوز فقط ولا بديل غير ذلك، لأن هذا الدور من المسابقة ضمن الأدوار الإقصائية الذي يفوز يتأهل والمغلوب يودع البطولة، لذلك لن تفرط إسبانيا في هذه المباراة التي تبدو صعبة نوعاً ما عندما يواجه روسيا أصاحب الأرض والجمهور، حتى يصعد للدور ربع النهائي.

في المقابل يدخل منتخب روسيا وهي البلد المنظمة لكأس العالم 2018 في مواجهة شرسة أمام إسبانيا وعينه على تحقيق الفوز وحجز مقعد في دور ربع النهائي، ويبدو عاملي الأرض والجمهور الذي يتمتع بهما الدب الروسي سوف تساعده نسبياً، حيث وصل المنتخب الروسي إلى الدور الثاني بعد انتصاره في مباراتين على السعودية ومصر، وخسارة واحدة على يد اوروجواي بثلاثية بيضاء بالجولة الأخيرة من المجموعات، حصد خلالها 6 نقاط في وصافة المجموعة الأولى.

تنطلق مباراة اسبانيا وروسيا اليوم في تمام الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت السعودية وروسيا، الرابعة عصراً بتوقيت مصر، وسيتم نقل مباراة اسبانيا وروسيا عبر مجموعة قنوات بي ان سبورت القطرية الحاصلة على حقوق بث مونديال روسيا هذا العام، وسيكون متاح البث الحصري عبر بي ان ماكس HD1 بصوت المعلق المصري علي محمد علي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى