أخبار

ملخص مباراة الاهلي والسد اليوم في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا

أطاح فريق السد القطري بنظيره الأهلي السعودي من مسابقة دوري أبطال آسيا، بعدما تعادل معه بهدفين لمثلهما، خلال مباراة العودة التي جمعتهما لحساب دوري الـ 16 والتي أقيمت على ملعب الجوهرة، بذلك تأهل السد إلى دور الـ 8 من المسابقة القارية.

وفي ملخص المباراة دخل الفريقين بقوة من خلال محاولات من هنا وهناك وكان الأهلي السعودي مندفع إلى الهجوم لإحراز هدف مبكر، لكن تفاجأ بإستقباله الهدف الأول في الدقيقة الـ 2 من بداية اللقاء ، عن طريق اللاعب الجزائري بغداد بونجاح بعد أن استلم كرة من زميله ياسر أبو بكر ليسددها في شباك محمد العويس، بعد الهدف ضغط الأهلي وكثف من هجماته محاولاً تسجيل التعادل ونجح في ذلك عن طريق البرازيلي كلاوديمير دي سوزا بضربة رأس أودعها داخل مرمى السد في الدقيقة الـ9 من زمن الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني الذي إنطلق بكل حماس وارتفع التنافس المثير بينهما على أرضية الملعب وسط محاولات من وفرص خطيرة لكلا الفريقين، وأثمرت محاولات الأهلي عن تسجيل الهدف الثاني وقلب نتيجة اللقاء لصالحه عند الدقيقة 39 ، عن طريق مهند عسيري الذي سدد كرة يسارية في شابك السد.

وأدرك السد القطري هدف التعادل من ركلة جزاء نفذها بونجاح الذي فشل في تسجيلها، لترتد من الحارس ليسددها ثانية داخل الشباك، وبهذا التعادل إنتهى مجموع مباراتي الذهاب والإياب لصالح فريق السد القطري بنتيجة 4-3 وحجز مقعداً في دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

قبل انطلاق المباراة

يتلقي الأهلي السعودي بنظيره السد القطري مساء الإثنين ضمن مباراة إياب دور 16 من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والسد على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة”، ويسعى الفريقين إلى نفس الهدف وهو الإنتصار والتأهل للدور المقبل من البطولة، بعد موسم مخيب للآمال ولم يتبقى إلا دوري الأبطال التي ينافس عليها الأهلي والسد.

وتحظى مباراة الأهلي والسد نسبة متابعة عالية نظراً للقاعدة الجماهيرية في بلدانهم وسيكون الصراع بينهما في ديربي خليجي قوي على أرضية المستطيل الأخضر والتنافس على بطاقة التأهل للدور الـ8 من دوري أبطال آسيا، حيث تعد هذه البطولة الوحيدة التي يتواجد بها الفريقين لإنقاذ موسمهم بعد ضياع الدوري والكأس المحليين.

يلعب الأهلي مباراة العودة ساعياً إلى تعويض إخفاقه في لقاء الذهاب الذي خسره بثنائية مقابل هدف، ولن يفوت الراقي هذه الفرصة وعليه أن يدخل بكل قوته لتحقيق الفوز حيث يحتاج الأهلي اليوم إلى تسجيل هدف دون مقابل في شباك السد من أجل ضمان التأهل للدور المقبل، ويأمل الأهلي السعودي في تخطي عقبة السد فهو يمتلك عاملي الأرض والجمهور، ولم يسبق للأهلي أن حقق دوري أبطال آسيا من قبل، حيث كان أكبر إنجاز له كوصيف البطولة مرتين في عامي 1986 و 2012.

على الجانب الآخر يسعى السد هو الآخر إلى تأكيد تفوقه والخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير للصعود للدور ربع النهائي من دوري الأبطال، وحقق السد الفوز على الأهلي في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب حمد بن جاسم الأسبوع الماضي بنتيجة 2-1 ، ويقدم السد عروضاً قوية ونتائج إيجابية هذا الموسم، حيث فاز الفريق في كأس السوبر على حساب الدحيل، لكنه خسر لقبي الدوري والكأس المحليين، وكذلك كأس الأمير المفدى.

تنطلق مباراة الأهلي والسد اياب دور الـ 16 من أبطال آسيا في تمام الساعة الـ 8:45 بتوقيت السعودية وقطر وفلسطين والأردن ولبنان وسوريا، الساعة الـ 7:45 بتوقيت مصر وليبيا والسودان، في تمام الساعة الـ 9:45 مساءاً بتوقيت الإمارات وسلطنة عُمان، كما يمكنكم مشاهدة مباراة الأهلي والسد عبر قناة شبكة القنوات الرياضية بي ان سبورت HD2 بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي، وعبر قناة الكأس HD3 بصوت المعلق المصري أحمد الطيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى