أخبار

ملخص .. نتيجة مباراة الأهلي والسد اليوم الاثنين بدور الـ16 من دوري أبطال آسيا

أقصي فريق الأهلي السعودي الذي يحترف بين صفوفه اللاعب المصري مؤمن زكريا من مسابقة دوري أبطال أسيا على يد السد القطري في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات إياب دور الـ16 بالمسابقة عل أرضية ملعب “الجوهرة المشعة” اليوم.

كانت نتيجة مباراة الذهاب لصالح السد القطري الذي فاز عل الأهلي بهدفين مقابل هدف، إلا أن الراقي فشل بتحقيق الفوز عل أرضه ووسط جماهيره، واكتفى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، حيث أصبحت النتيجة ذهاباً وإياباً 4-3 لصالح السد الذي يديره فنياً المدرب فيريرا مدرب الزمالك سابقاً.

افتتح السد أهداف المباراة أولاً عن طريق اللاعب التونسي بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من زمن شوط المباراة الأول، وعادل الأهلي النتيجة في الدقيقة  عن طريق كلاوديمير دي سوزا، ثم أضاف الإمبراطور الهدف الثاني في الدقيقة 39 بواسطة لاعبه مهند عسيري، وعاد بوعسيري ليسجل هدف التعادل الثمين للسد في الدقيقة 70.

استقبلت مدينة الملك عبد الله الرياضية مباراة الأهلي والسد القطري اليوم الاثنين الموافق 14-5-2018، وهي ديربي خليجي عربي كبير لحساب مباريات إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أسيا.

ودخل الزعيم وهو منتشٍ بانتصاره الأخير في لقاء الذهاب بالفوز بهدفين مقابل هدف وحيد، إلا أن نتيجة الذهاب لم تكن مطمئنة، ولذلك فإنه سيحاول تحقيق نتيجة إيجابية لتأهله للدور ربع النهائي من دوري الأبطال، وأيضاً سيكون التعادل كفيلاً لضمان تأهل السد القطري عل حساب الأهلي السعودي.

وصل الفريق القطري لدور الـ16 بتأهله كوصيف للمجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، وبفارق نقطة فقط عن فريق برسبوليس الإيراني المتصدر بـ13 نقطة.

لم تشهد قائمة السد القطري أي غيابات بداعي الإيقافات أو الإصابات، وخاض المدير الفني للفريق القطري المباراة بذات الطريقة والتشكيل المعتاد عليه، وكان تشكيل الفريق كالتالي:

التشكيل | 4-3-3
سعد الشيب
عبد الكريم حسن – مرتضى بورعليغنجي – أحمد سهيل – حامد إسماعيل
سالم الهاجري – بوعلام خوخي
أكرم عفيف – تشافي هيرنانديز – حسن الهيدوس
بغداد بونجاح

نقلت مباراة الأهلي ضد السد اليوم الاثنين 14 مايو 2018، الموافق 28 شعبان 1439 هجري، عبر شاشة قناة BeinSport2، وأسندت مهمة التعليق علي أحداث اللقاء للمعلقين عصام الشوالي وأحمد الطيب، وانطلقت المواجهة في تمام الساعة 20:40 بتوقيت مكة المكرمة وقطر، وفي تمام الـ19:40 بتوقيت مصر.

المباراة
الأهلي – السد
الموعد
14 مايو 2018 ميلادياً، الموافق 28 شعبان 1439 هجرياً،
20:40 بتوقيت قطر والسعودية، 19:40 بتوقيت القاهرة
الملعب
مدينة الملك عبد الله الرياضية
الحكم
لم يتحدد بعد
القناة الناقلة
beIN SPORTS HD 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى