أخبار

ملخص مباراة الأهلي والسد اليوم 7-5-2018 بدوري أبطال آسيا | السد يكسب أهلي جدة بهدفين

تغلب السد القطري على ضيفه الأهلي السعودي في قمة مباريات دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وانطلقت المباراة بقوة بين الفريقين وكان اللقاء بالمجمل جيداً نظراً لسيطرت الجانبين على اغلب فترات المباراة، بالإضافة إلى الهجمات الكثيرة والفرص الضائعة خاصة من جانب أصحاب الأرض، الذي كان من الممكن أن يضاعف النتيجة خصوصاً في الأمتار الأخيرة من اللقاء.

وتقدم السد بالهدف الأول عن طريق خوخي بوعلام عند الدقيقة الـ 3 ، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 28 ، وسجل أهلي جدة السعودي الهدف الوحيد عن طريق مهند عسيري في الدقيقة 47، لتنتهي المباراة الأولى لصالح السد بنتيجة هدفين مقابل هدف، ومن المقرر أن تقام مباراة العودة بين الطرفين في يوم الـ 14 من مايو الجاري في جدة.

قبل إنطلاق المباراة

يواجه الأهلي السعودي نظيره السد القطري في مباراة ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم والتي ستقام على ملعب جاسم بن حمد التابع لنادي السد في الدوحة، ويبحث الفريقين في هذا اللقاء على تحقيق نتيجة إيجابية حتى تُسهل عليه في الإياب.

ويقدم الأهلي السعودي عروضاً جيدة ونتائج إيجابية في هذا الموسم حيث أنهى الدوري المحلي كوصيف وكان قريباً من التتويج، كذلك مشواره في دوري الأبطال الآسيوي الذي يتصدر مجموعته الأولى برصيد 14 ويريد أن يقدم مستوى قوى لإستكمال البطولة والذهاب بعيداً فيها، وتمكن الراقي وهو في طريقه للوصول لدور الستة عشر لعب ست مباريات حقق الفوز في 4 مواجهات وتعادل في مباراتين بدون أي خسارة، حيث ينافس في المجموعة الأولى بجانب الجزيرة والذي يملك 8 نقاط في المركز الثاني، بالإضافة إلى الغرافة وتراكتور الإيراني اللذين خرجا من الدور الفائت من المسابقة.

في سياق متصل يدخل السد هذا اللقاء من أجل تحقيق الفوز والخروج بنتيجة جيدة حيث وصل السد إلى دور الـ 8 وهو في المركز الثاني برصيد 12 نقطة، ويتفوق السد في تاريخ مواجهاته أمام الأهلي في دوري أبطال آسيا ويأمل في تأكيد تفوقه، كما يخوض فريق السد المباراة وهو منتشون بالتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمير بعد انتصارهم على فريق الخور برباعية بيضاء.

ويسعى الأهلي خلال مواجهته للسد إلى تحقيق الفوز والعودة بقوة من بوابة دوري الأبطال بعدما فشل في الحصول على لعب الدوري السعودي وكذلك خروجه من كأس خادم الحرمين الشريفين، ويتطلع الأهلي تحت قيادة المدير الفني التونسي فتحي الجبال الذي تولى مهمة تدريب الأهلي مؤقتاً بسبب النتائج السلبية وتراجع أداء الفريق مع مدربه المقال سيرجي ريبروف، وكان الأهلى السعودي واجه السد في مباراتين وخسر واحدة وتعادل في الثانية.

تنطلق مباراة الأهلي والسد في ذهاب دروي أبطال آسيا في تمام الساعة السابعة والربع بتوقيت السعودية وقطر، ولبنان وفلسطين والأردن وسوريا، في تمام الساعة السادسة والربع بتوقيت مصر وليبيا والسودان، الساعة الثامنة والنصف بتوقيت الإمارات وسلطنة عُمان، سيتم نقلها على الهواء عبر قناة بي ان سبورت HD بصوت يوسف سيف، وعلى قناة الكأس المشفرة بصوت خليل البلوشي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى