أخبار

ملخص مباراة الارجنتين وفرنسا اليوم مونديال روسيا 2018

تمكن منتخب فرنسا من اقصاء خصمه الأرجنتيني بعدما فاز عليه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت لحساب منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس العالم والتي أقيمت مساء السبت على ملعب كازان أرينا، والتي شهدت اثارة كبيرة بين الفريقين.

وفي ملخص المباراة، تقدم المنتخب الفرنسي بالهدف الأول عن طريق مهاجمه أنطوان غريزمان في الدقيقة 13 من ضربة جزاء، وتعادل المنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 41 عن طريق الجناح أنخيل دي ماريا من تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل هدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني تبدلت الأمور حيث تقدم التانجو الأرجنتيني بنتيجة المباراة بتسجيله الهدف الثاني عن طريق جابرييل ميركادو في الدقيقة 48 ، عندما سدد ميسي كرة على مرمى الشباك لتصطدم في قدمه وتدخل شباك لوريس،  وأدرك بافارد التعادل لفرنسا عند الدقيقة 57 بعد تسديدة قوية سكنت شباك حارس الأرجنتين.

وسجل كلياني مبابي الهدف الثالث والرابع في الدقائق  64 و 68 لمنتخب فرنسا قاتلاً بذلك أحلام ميسي ورفاقه بالوصول إلى نهائي البطولة، وبهذا الفوز تأهل منتخب فرنسا إلى دور ربع نهائي المونديال، وخروج الأرجنتين من دور الـ 16 من كأس العالم.

 

قبل بداية المباراة

تفتتح اليوم أولى مباريات دور الـ 16 من كأس العالم 2018 حيث سيواجه منتخب الأرجنتين نظيره منتخب فرنسا بعد تخطيهم الدور الأول من مرحلة المجموعات لحساب نهائيات مونديال روسيا 2018، ومن المقرر أن تقام مباراة الأرجنتين وفرنسا مساء السبت على ملعب كازان أرينا.

تستهل الأرجنتين المرحلة الثانية من منافسات دور الستة عشر لمونديال روسيا بملاقاة المنتخب الفرنسي، ويلعب التانجو هذه المواجهة بعد تخطيه لعقبة نيجيريا في الجولة الأخيرة بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، لخطف وصافة المجموعة الرابعة ويتأهل إلى دور الثاني من البطولة المونديالية، واستهل منتخب الأرجنتين مشواره في نهائيات كأس العالم بأداء باهت ونتائج غير مقنعة، وافتتح المونديال بالتعادل الإيجابي أمام آيسلندا بهدف لهدف، بعدها سقط أمام كرواتيا بثلاثية بيضاء وكانت النتيجة غير متوقعة، وكان التانجو الأرجنتيني قريب من توديع البطولة، إلا أن جاءت خسارة المنتخب الأيسلندي وانتصار الأرجنتين على نسور أفريقيا تأهل زملاء ميسي إلى الدور الثاني من مونديال روسيا.

ويدخل المنتخب الأرجنتيني مباراة فرنسا اليوم وهو منتشي بالفوز الأخير على نيجيريا ويتطلع إلى تحقيق الفوز أمام الديوك الفرنسية والوصول إلى الدور المتقدم من المونديال، وتبدو مواجهة فرنسا بالنسبة للأرجنتين صعبة، وبدأت في هذه مرحلة عض الأصابع لأن من يحقق الفوز يتأهل للدور الثمانية، ويخوض المدير الفني للمنتخب الأرجنتين التشيلي سامباولي بتشكيلة قوية من أجل تخطي فرنسا، والتأهل لدور ربع النهائي، ومن المحتمل أن يركز مدرب الأرجنتين على الخط الخلفي الدفاعي، والتوازن بين جميع الخطوط، للحد من الهجوم القوي المتوقع من قبل الديوك.
على الجانب الآخر صعد منتخب فرنسا إلى دور ثمن النهائي بعد فوزه على منتخب أستراليا بهدفين مقابل هدف، وبعدها انتصر على منتخب بيرو بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في الجولة الأخيرة أمام الدنمارك، ووصلت فرنسا إلى هذا الدور الثاني من مونديال روسيا بعد تصدره المجموعة الثالثة وجمع خلالها 7 نقاط، ويأتي المنتخب الدنماركي كوصيف للمجموعة برصيد 5 نقاط وبفارق نقطتين عن الديوك، ليودع من نفسه المجموعة كل من أستراليا ثلاث نقاط، وبيرو نقطة واحدة.

تابع لايف فرنسا والارجنتين وبرغم تأهل المنتخبين الأرجنتيني والفرنسي اليوم لدور الستة عشر إلا أنهم لم يقدما العرض والأداء القوي، لكن من المتوقع أن يظهر الفريقين بشكل مغاير كونهما يلعبان في أدوار خروج المغلوب، وسوف نشاهد مباراة  الارجنتين وفرنسا اليوم الملحمية، خصوصاً بتواجد أبرز النجوم العالميين من كلا الجانبين.

تنطلق مباراة الارجنتين وفرنسا في دور الـ 16 من كأس العالم روسيا 2018 اليوم السبت في تمام الساعة 5:00 مساءاً بتوقيت السعودية ولبنان وفلسطين والأردن وسوريا، 4:00 مساءاً بتوقيت مصر والسودان وليبيا، 3:00 مساءاً بتوقيت تونس والجزائر و2:00 بتوقيت المغرب ، الساعة 6:00 مساءاً بتوقيت الإمارات وسلطنة عُمان، سوف يتم نقل الأرجنتين وفرنسا على الهواء عبر قناة بي ان سبورت ماكس HD1 المشفرة بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى