أخبار

ملخص مباراة الارجنتين ونيجيريا اليوم مونديال روسيا 2018

حقق منتخب الأرجنتين فوزاً مهما على منتخب نيجيريا بنتيجة هدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الثالثة والأخيرة دور المجموعات لمونديال كأس العالم في روسيا 2018.

وكان التانجو الأرجنتيني قاب قوسين أو أدنى من توديع مونديال روسيا، حيث انتصر زملاء ميسي في المواجهة الصعبة أمام المنتخب النيجيري، حيث كانت المباراة تتجه إلى التعادل بهدف لكل فريق إلا أن الأرجنتين قبل نهاية اللقاء بأربع دقائق أحرزت هدف الفوز وصعدت للدور الثاني.

وفي ملخص الأهداف، افتتح النجم ليونيل ميسي التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 14 من الشوط الأول، قبل أن يعادل النتيجة اللاعب فيكتور موزيس لنيجيريا من ضربة جزاء في الدقيقة 51، وجاء هدف الفوز والتأهل في من اللاعب البديل ماركوس روخو الذي سجل الهدف الثاني للتانجو في الدقيقة 86، مانحاً منتخبه الوطني بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 من كأس العالم 2018.

وبهذه النتيجة رفعت الأرجنتين رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثاني، خلف المتصدر كرواتيا، بينما توقف رصيد نيجيريا عند النقطة الثالثة لتودع المونديال رفقة آيسلندا.

قبل انطلاق المباراة

 يواجه المنتخب الأرجنتيني خصمه النيجيري مساء اليوم الإثنين ضمن الجولة الختامية من منافسات المجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم المقامة في روسيا 2018، وتقام المباراة على ملعب سانت بطرسبرغ، ويخوض كل من الأرجنتين ونيجيريا مباراة الجولة الأخيرة من الدور الأول لمونديال روسيا،  ويبحث كلا المنتخبين عن بلوغ الدور الثاني من البطولة.

 وتلعب الأرجنتين أمام نيجيريا اليوم ولا بديل عن الفوز في هذه المواجهة المصيرية، بعدما خسر التانجو مباراة الجولة الثانية أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة ، كما فشلت الأرجنتين في مستهل مبارياته الافتتاحية بالمونديال من تحقيق الفوز على آسيلندا حيث تعادل أمامها بهدف لمثله، الأمر الذي أصبح مشكلة وصعب عليه الأمور وتضاءلت فرص تأهل الأرجنتين للدور الـ 16 بنسبة كبيرة، لكن يبقى الأمل الوحيد الآن هو الفوز على نيجيريا لضمان الصعود للدور المقب.

 في السياق ذاته يخوض منتخب نيجيريا مباراة الأرجنتين اليوم، وعينه على تحقيق الفوز والخروج بنقاط المباراة كاملة حتى يحجز البطاقة الثانية وبلوغ الدور الثاني من كأس العالم، واستهلت النسور الأفريقية مشوارها في مونديال روسيا بالخسارة الأولى على يد المنتخب الكرواتي بنتيجة هدفين دون مقابل، لكن حقق فوزاً مهماً على المنتخب الأسترالي بهدفين دون رد، ويقع الآن في المركز الثاني عن المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط، وتبقى حظوظ منتخب نيجيريا قائمة حيث تحتاج إلى نتيجة التعادل فقط للتأهل إلى الدور الثمانية من المونديال.

وتبقى فرص التأهل متاحة لمنتخبات المجموعة الرابعة وحجز البطاقة الثانية في وصافة المجموعة، بخلاف المنتخب الكرواتي الذي أنهى صعوده للدور الستة عشر مبكراً ، بعد أن جاء في صدارة المجموعة حصد خلالها 6 نقاط من انتصارين، بينما يقبع المنتخب الأسترالي والأرجنتيني بالمركز الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة، وليس أمام رفاق ليونيل ميسي إلا تحقيق الإنتصار وحصد الثلاث نقاط أمام نيجيريا في مباراة اليوم.

حتى الآن مازالت المنافسة قائمة بين منتخبات المجموعة الرابعة للتأهل كوصيف للمجموعة، باستثناء منتخب كرواتيا الذي حجز مقعده ضمن المتأهلين لدور الـ16 بعد أن تصدر المجموعة قبل خوضها الجولة الثالثة برصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب أستراليا ومنتخب الأرجنتين في المركز الثالث والرابع على التوالي برصيد نقطة واحدة فقط، لذا فلا سبيل لزملاء ميسي سوى الانتصار في المباراة القادمة إذا ما أرادوا التأهل إلى دور الـ16.

تنطلق مباراة الارجنتين ونيجيريا في كأس العالم 2018 اليوم الثلاثاء 26 يونيو في تمام الساعة 9:00 مساءاً بتوقيت السعودية ولبنان وفلسطين والأردن وسوريا، 8:00 مساءاً بتوقيت مصر والسودان وليبيا، 7:00 مساءاً بتوقيت تونس والجزائر و6:00 بتوقيت المغرب ، الساعة 10:00 مساءاً بتوقيت الإمارات وسلطنة عُمان، سوف يتم نقل الارجنتين ونيجيريا على قناة بي ان سبورت ماكس HD1 بصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى