أخبار

ملخص مباراة الأهلي وكمبالا سيتي اليوم بدوري ابطال افريقيا

فاز الأهلي المصري على ضيفه كمبالا سيتي الأوغندي بنتيجة 4-3 في مباراة شهدت إثارة وندية كبيرة بين الفريقين ، التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وفي ملخص المباراة بادر الأهلي بإفتتاح التسجيل  في الدقيقة 22 عن طريق وليد أزارو الذي استقبل عرضية من زميله علي معلول ليضربها أزارو برأسه على يمين الحارس إيكارا، واستمر تقدم الأهلي قبل نهاية الشوط الأول بخمسة دقائق حيث سجل كمبالا سيتي هدف التعادل بالدقيقة 40 عن طريق ناندا الذي انبرا لعرضية من جهة اليمين ليقابلها برأسه في شباك محمد الشناوي، وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وكان الشوط الثاني شهد  إثار وندية كبيرة بين الفريقين، في مطلع الشوط عاد الأهلي وسجل الهدف الثاني متقدماً للمرة الثانية على ضيفه الأوغندي، لكن سرعان ما أدرك كمبالا سيتي التعادل في الدقيقة 54 عن طريق بيتر ما جامبو.

وأحرز وليد أزارو الهدف الثالث للأهلي والثاني الشخصي له في الدقيقة 62  قبل أن يضيف صلاح محسن الهدف الرابع بالدقيقة 70 من عمر الشوط الثاني، وسجل الضيوف الهدف الثالث مقلصاً النتيجة عند الدقيقة 82 ، بذلك انتهى اللقاء بفوز الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليتأهل المارد الأحمر إلى دور ثمن النهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

يستضيف الأهلي منافسه كمبالا سيتي مساء اليوم الثلاثاء ضمن مباريات الجولة السادسة من منافسات مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حيث يتطلع الأهلي في مباراة اليوم إلى تحقيق الفوز والتربع على عرش صدارة المجموعة والتأهل للدور المقبل، بينما يبقى كبالا سيتي متذيل الترتيب ولا شيء سيخسره في مواجهة الأهلي اليوم.

يدخل الاهلي مباراة اليوم بدون تقطيع اليوم وعينه على تحقيق الفو والخروج بالنقاط الثلاثة في مباراة الاهلي كاملة لضمان تفوقه على الأربع أندية التي تنافس في المجموعة،  حيث يحتل المارد الأحمر صدارة برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن الترجي الذي حل ثانياً بنفس رصيد النقاط،  بينما تذيل كبالات سيتي وتاونشيب البتسواني المجموعة ليودع كليهما المسابقة، يبقى للأهلى الذي سيتأهل في مباراة اليوم إلى دور ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا، وللمضي قدماً في مواصلة الطريق نحو التقدم إلى الأدوار المقبل لتحقيق حلمه بالوصول إلى المباراة النهائية والفوز بلقب البطولة الغائبة عن خزائنه منذ عام 2013.

يبدو أن الأهلي في طريقه إلى دور الـ 16 من دوري أبطال أفريقيا برغم قوة المنافس إلا أنه سيخوض المباراة بكل قوة، كما يخوص الأهلي اللقاء ولديه دافع الثأر والإنتقام من كمبالا سيتي الذي حقق الفوز على الأهلي  في الجولة الأولى من الدور الأول بالمجموعات بنتيجة هدفين دون مقابل التي أقيمت في أوغندا، ويوجد لدى الأهلي ما العديد من العناصر المميزة وتشكيلة جيدة مليئة بالمواهب المحترفة والتي عندها خبرات يمكنا من تحقيق الفوز وصناعة التاريخ خاصة مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الذس سيدخل بتشكيلة الأهلي الأساسية من أجل الفوز على كبالا سيتي وحصد النقاط الثلاث.

موعد الاهلي وكمبالا والقنوات الناقلة

تنطلق مباراة الأهلي وكمبالا سيتي اليوم في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية وقطر وفلسطين والأردن ولبنان وسوريا، الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر وليبيا والسودان، أما على صعيد القنوات الناقلة لمباراة الاهلي وكمبالا سيتي ستكون عبر قناة بي ان سبورت HD1 حيث أسندت إدارةالقناة التعليق على مجرياتها للمعلق المصري أحمد الطيب.

القناة الناقلة المعلق البطولة التوقيت
بي ان سبورت 1 أحمد الطيب دوري أبطال أفريقيا

ومن المقرر أن يغيب عن الأهلي في مباراة اليوم أمام كمبالا سيتي صانع ألعاب الفريق الأحمر ميدو جابر بسبب إصابة في العضلة الخلفية بالإضافة إلى غياب وليد سليمان للإيقاف.

ومن المتوقع أن  تكون تشكيلة الأهلي لهذا اللقاء على النحو التالي

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحى، سعد سمير، ساليف كوليبالي، على معلول.

خط الوسط: عمرو السولية ، حسام عاشور،  ناصر ماهر، إسلام محارب، صلاح محسن.

الهجوم: وليد أزارو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى