أخبار

ملخص مباراة البرازيل والمكسيك اليوم بدور 16 كأس العالم 2018

تأهل منتخب البرازيل إلى دور ربع نهائي كأس العالم بعدما فاز على خصمه منتخب المكسيك بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين على ملعب  كوسموس آرينا ضمن منافسات دور الـ 16 من مونديال روسيا 2018.

وفي ملخص المباراة كانت المباراة متكافئة في الشوط الأول وشكل المنتخب المكسيكي خطورة أكثر على مرمى السامبا، لكن بدون ترجمة الفرص التي سنحت له إلى أهداف، لتنتهي الحصة الأولى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني كانت البرازيل أفضل في أغلب فترات اللقاء، وحاول كثيراً على مرمى اتشوا وكثف من هجماته خصوصاً عن طريق ويليان كوتينيو ونيمار، ونجح المنتخب البرازيلي بتسجيل الهدف الأول عن طريق نيمار في الدقيقة 51 بعد تمريرة جميلة من ويليان.

وفي الدقيقة 88 أضاف فيرمينو الهدف الثاني للبرازيل قاتلاً آمال المكسيك بإدراك التعادل والبقاء في المباراة، وبهذا الفوز صعد السباما إلى دور ربع النهائي من المونديال، وسوف ينتظر منتخب البرازيل الفائز من مباراة بلجيكا واليابان لكي يواجهه على منافسة دور نصف النهائي.

 

قبل بداية المباراة

تتجه أنظار ومتابعي كأس العالم في روسيا إلى ملعب كوسموس آرينا من أجل متابعة مباراة البرازيل والمكسيك، حيث يلتقي منتخب البرازيل بنظيره المكسيكي ضمن منافسات دور الستة عشر من مونديال روسيا 2018، ويبحث منتخبي البرازيل والمكسيك في مباراة اليوم إلى الإنتصار في المباراة والصعود لدور ربع النهائي من كأس العالم.

تلعب البرازيل مباراة اليوم بعد تخطيها للدور الأول من المجموعات ، حيث صعدت لدور الـ 16 بعدما تصدرت المجموعة الخامسة وجمعت 7 نقاط من انتصارين على منتخبي كوستاريكا وصربيا وتعادل وحيد أمام سويسرا، البرازيل والمكسيك ويسعى منتخب البرازيل إلى تحقيق الفوز في مباراة المكسيك اليوم من أجل حجز بطاقة التأهل لدور ربع النهائي في البطولة المونديالية، حيث يملك منتخب السامبا الرقم القياسي بعدد ألقاب الفوز بكأس العالم بخمس ألقاب، ويتطلع إلى تحقيق البطولة السادسة في تاريخه.

وأصبح المنتخب البرازيلي تحت ضغط كبير الآن في ظل التوقعات التي ترشح البرازيل لنيل اللقب خاصة بعد الخروج المفاجيء للمنتخبات التي كانت مرشحة للفوز بالبطولة حيث ودعت ألمانيا والأرجنتين والبرتغال وآخرها اسبانيا من هذا الدور، وتملك السامبا العديد من النجوم واللاعبين المميزين الذين بإمكانهم صنع الفارق لصالح منتخبهم الوطني، لذلك من المتوقع ان تشهد مباراة البرازيل والمكسيك اليوم صراع ومنافسة كبيرة على أرضية المستطيل الأخضر لخطف بطاقة العبور للدور القادم.

على الناحية الأخرى يخوض منتخب المكسيك مباراة اليوم ضد البرازيل وعينه على تحقيق الإنتصار للصعود نحو الدور ربع النهائي من المونديال، وكانت المكسيك وصلت إلى هذا الدور بعدما احتلت وصافة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين على منتخبي ألمانيا وكوريا الجنوبية وخسارة واحدة على يد السويد، ويأمل المنتخب المكسيكي في فك العقدة التي لازمته في دور الـ 16 حيث كان يخرج من هذا الدور خلال مشاركته في النهائيات منذ عام 1994 وآخرها في كأس العالم 2014، ويريد أن يتخطي عقبة البرازيل والذهاب بعيداً في مونديال روسيا 2018.

تنطلق مباراة البرازيل والمكسيك اليوم الاثنين دور 16 مونديال روسيا 2018 فى تمام الساعة الخامسة بتوقيت السعودية وقطر ولبنان وفلسطين والأردن، في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مصر وليبيا والسودان، وسيتم نقل مباراة البرازيل والمكسيك على الهواء عبر باقة قنوات بي ان سبورت القطرية التي تملك حقوق نقل كافة مباريات اليوم بكأس العالم وستكون المباراة متاحة عبر قناة بي ان ماكس HD1 بصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى