أخبار

ملخص مباراة البرازيل وبلجيكا اليوم في منافسات كأس العالم 2018

حقق منتخب بلجيكا الفوز على منافسه منتخب البرازيل بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب كازان آرينا في منافسات دور ربع نهائي كأس العالم روسيا 2018.

شهدت المباراة حماس وندية كبيرة بين لاعبي المنتخبين، كانت البرازيل الطرف المسيطر على مجريات اللقاء لكن بلجيكا تأهلت بفضل الانضباط الدفاعي واللعب التكتيكي الرائع الذي خاض به المدرب روبرتو مارتينيز مباراة اليوم ونجح في تخطي عقبة المنتخب البرازيلي.

وبادر المنتخب البلجيكي بتسجيل الهدف الأول عن طريق فيرناندينو هدف بالخطأ في مرماه في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، وأضاف كيفين دي بروين الهدف الثاني للشياطين الحمر عند الدقيقة 32 من تسديدة قوية، وقلصت البرازيل النتيجة بتسجيل الهدف الوحيد عن طريق ريناتو أوغوستو بالدقيقة 77 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز تأهل منتخب بلجيكا إلى المربع الذهبي ليضرب موعداً نارياً مع منتخب فرنسا،  يذكر أن هذه المرة الثانية التي يصل خلالها المنتخب البلجيكي إلى نصف نهائي كأس العالم بعد مونديال 1986.

 

قبل انطلاق المباراة

يواجه منتخب البرازيل نظيره البلجيكي مساء الجمعة ضمن مباريات دور ربع النهائي من منافسات كأس العالم روسيا 2018، والتي من المقرر أن تقام على ملعب كازان آرينا، وتبحث البرازيل وبلجيكا في مباراة اليوم على تحقيق الإنتصار وحجز بطاقة العبور للمربع الذهبي في مونديال روسيا، وتبدو حظوظ الفريقين متكافئة.

يخوض منتخب البرازيل مباراته أمام بلجيكا وهو في أفضل حالاته كونه يتمتع بمعنويات عالية بعد تأهله إلى دور الـ 8 على حساب المكسيك عندما حقق الفوز عليه بهدف نظيف، وكان عشاق السامبا متخوفون من فشل منتخبهم الوطني بالتأهل لا سيما أنهم رأوو خروج منتخبات كبيرة وكانت مرشحة في المباريات الماضية، وحسم منتخب البرازيل تأهله إلى دور الـ 16 بتصدره للمجموعة الخامسة بعدما حصد 7 نقاط من تعادل أمام سويسرا و فوزين على كوستاريكا وصربيا، قبل أن يصل إلى ربع النهائي بفوزه على المكسيك.

ويعتمد مدرب البرازيل تيتشي على تشكيلة مكونة من مجموعة من النجوم أبرزهم نيمار وباولينيو وكوتينيو وكذلك مارسيلو الذين من المحتمل أن يغيب عن مباراة البرازيل ضد بلجيكا اليوم بسبب تعرضه للإصابة في خلال مباراة سويسرا ، ولم يشارك جناح ريال مدريد في مباراة المكسيك الماضية التي فازت بها البرازيل بهدف نظيف، وكذلك سغيب كاسميرو عن مباراة اليوم بسبب تعرضه للبطاقة الثانية في اللقاء الماضي، سوف يدفع المدرب باللاعب فيليبي لويس مكان مارسيلو، وكذلك فيرناندينيو بديلاً لكاسميرو.

أمام منتخب بلجيكا الذي يؤدي جيداً في بطولة المونديال حيث تصدر الشياطين الحمر المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات دون تلقيه أي خسارة، حيث بدء مشواره بالفوز على بنما بثلاثة أهداف بيضاء، قبل أن ينتصر على تونس بخماسية مقابل هدفين، وتخطى عقبة انجلترا بهدف نظيف، قبل أن يصل إلى دور الثمانية حيث واجه اليابان وحقق فوزاً مثيراً في اللحظات الأخيرة بنتيجة 3-2 ، ويدرك المدير الفني للمنتخب البلجيكي روبيرتو مارتينيز صعوبة المهمة لكنه يعول على العديد من اللاعبين في تشكيلة الفريق الثنائي ادين هازارد ولوكاكو.

تنطلق مباراة البرازيل وبلجيكا اليوم بدور ربع نهائي كأس العالم روسيا 2018 في تمام الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت مصر وليبيا والسودان، الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت السعودية وقطر ولبنان وفلسطين وسوريا والأردن، أما على صعيد القنوات الناقلة لمباراة البرازيل وبلجيكا عبر قناة بي ان سبورت ماكس HD الأولى والثانية بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى