أخبار

نتيجة مباراة البرتغال واسبانيا اليوم الجمعة 15/6/2018 كأس العالم 2018

تعادل المنتخبين البرتغالي والإسباني بنتيجة ثلاثة أهداف لمثلهما في المباراة المثيرة التي أقيمت بينهما لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم المقامة في روسيا 2018.

وأنقذ قائد منتخب البرتغالي النجم كريستيانو رونالدو فريقه من الخسارة، حيث انطلقت المباراة بقوة كبيرة بين الجانبين وتلقت شباك الإسبان هدف مبكر عن طريق ركلة جزاء سجلها رونالدو في الدقيقة 3 من بداية الشوط الأول، وتعادل لإسبانيا المهجم دييجو كوستا في الدقيقة 24، قبل أن يسجل الدون رونالدو هدف التقدم الثاني له ولفريقه.

وفي الدقيقة 55 أحرز دييجو كوستا هدف التعادل ، وتقدمت اسبانيا بالنتيجة عن طريق ناتشو بالدقيقة 58، وقبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة سجل رونالدو هدف التعادل للبرتغال منقذاً فريقه من خسارة محققة، لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي لكل فريق.

قبل بداية المباراة

يلتقي منتخب البرتغال نظيره منتخب إسبانيا مساء اليوم الجمعة في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم التي تستضيفها روسيا  2018 والتي من المقرر إقامتها على ملعب فيشت الأولمبي في مدينة سوتشي الروسية، ومن المتوقع تكون مباراة البرتغال واسبانيا نسبة متابعة كبيرة نظراً لقوة الفريقين.

ويدخل منتخب البرتغال في مواجهة اسبانيا تحت قيادة نجمه الأول كريستيانو رونالدو، الذي يتطلع إلى تحقيق الفوز وكسب نقاط المباراة المهمة بالنسبة له في مستهل مشواره في مونديال روسيا، حيث سيواجه حامل لقب مونديال 2010 وبالتأكيد لن يكون اللقاء سهلاً بالنسبة للمنتخبين، لذلك سوف يقاتل كل منهما على الخروج بنتيجة جيدة وحصد أول ثلاث نقاط لكي تسهل عليه المهمة في المباريات القادمة، وتقع إسبانيا والبرتغال في المجموعة الثانية التي تضم منتخبي المغرب وإيران يمكنكم مشاهدة البرتغال واسبانيا عبر يلا شوت لايف.

وتأهلت البرتغال لكأس العالم بعدما نجحت في تصدر المجموعة برصيد 27 خلال التصفيات الأوروبية، وتعتبر مشاركة برازيل أوروبا للمرة السابعة في كأس العالم، ويدخل المنتخب البرتغالي بالتشكيل الأساسي وبكامل صفوفه، وسيخوض المدير الفني للبرتغال المدرب فرناندو سانتوس بطريقة هجومية وهي الإعتماد على الأجنحة والضرب من العمق.

في المقابل يأمل منتخب إسبانيا في بداية جيدة في المباراة الأولى ضد المنتخب البرتغالي، وتعد مهمة جداً بالنسبة للمتادور ، خاصة أن المنتخب الإسباني تعرض لمفاجأة بإقالة مدربه جولين لوبيتيجي بسبب توليه لقيادة تدريب ريال مدريد بعد كأس العالم، لذلك سيدخل المباراة بمدرب جديد، وتتفوق اسبانيا تاريخياً على البرتغال في المواجهات المباشرة حيث حقق الإسبان الفوز في خمس مباريات مقابل فوز وحيد للبرتغال وتعادلا في اثنتين، ويسعى الماتادور في مباراة البرتغال اليوم إلى تحقيق انتصار مهم في انطلاقة مشوار المونديال.

تنطلق مباراة البرتغال واسبانيا في كأس العالم 2018 اليوم الجمعة 15 يونيو في تمام الساعة 9:00 مساءاً بتوقيت السعودية ولبنان وفلسطين والأردن وسوريا، 8:00 مساءاً بتوقيت مصر والسودان وليبيا، 7:00 مساءاً بتوقيت تونس والجزائر و6:00 بتوقيت المغرب ، الساعة 10:00 مساءاً بتوقيت الإمارات وسلطنة عُمان، سوف يتم نقل مباراة اسبانيا والبرتغال على قناة بي ان سبورت ماكس الأولى وسيتم التعليق على مجرياتها المعلقين حفيظ دراجي ويوسف سيف ، وقناة بي ان ماكس الثانية بصوت المعلق محمد بركات.

ولعب المنتخب البرتغالي مباريات ودية دولية تحضيراً لكأس العالم، وقد خاض زملاء رونالدو لقاءات ودية أمام كلاً من هولندا وتونس ومصر وبلجيكا ، من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف لدي اللاعبين الجيدين والذين على قد كبير من المسؤولية قبل خوضهم لمنافسات مونديال روسيا، وهذه المرة السابعة التي تصعد فيها البرتغال إلى نهائيات كأس العالم.

وأنهت اسبانيا التصفيات المونديالية بتتصدرها للمجموعة الـ 7 برصيد 28 نقطة، حيث أوقعت القرعة الماتادور الإسباني في المجموعة الثانية رفقة البرتغال وايران والمغرب، وبدأت اسبانيا استعداداتها لنهائيات كأس العالم بالتعادل بهدف لمثله في مباراة ودية، وبعدها فاز على الارجنتين وتعادل مع سويسيرا قبل ان يحقق الإنتصار على تونس.

تشكيلة منتخب البرتغال أمام اسبانيا

حراسة المرمى: روي باتريسيو

الدفاع: رافائيل جيريرو – برونو ألفيش – بيبي – سيدريك سواريس

الوسط: جواو ماريو – ويليام كارفاليو – جواو موتينيو – برناردو سيلفا

الهجوم: كريستيانو رونالدو – جونسالو جيديس

تشكيلة منتخب اسبانيا امام البرتغال

حراسة المرمى: دافيد دي خيا

المدافعون: جوردي ألبا – سيرخيو راموس – سيزار أزبيليكويتا – سيرجي روبيرتو

لاعبوا الوسط: سيرجيو بوسكيتس – تياغو ألكانتارا

دافيد سيلفا – أندريس إنييستا – كوكي

الهجوم: دييجو كوستا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى