أخبار

ملخص مباراة البرتغال واوروجواي اليوم في دور 16 كأس العالم 2018

حقق المنتخب الأوروغوياني الفوز على منتخب البرتغال بنتيجة 2-1 في مباراة مثيرة ، ضمن مباريات دور الـ 16 لمنافسات بطولة كأس العالم روسيا 2018 ، التي أقيمت مساء السبت في مدينة سوتشي، في المباراة الثانية من الدور الثاني لمونديال روسيا.

وفي ملخص المباراة ، تقدم المنتخب الأوروغوياني بالهدف الأول عن طريق إديسون كافاني في الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول، حيث كان زملاء سواريز الطرف الجيد والأقوى في الحصة الأولى التي انتهت بتقدم أوروجواي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني لعب المنتخب البرتغالي بكل ثقله وبقيت محاولاته مستمرة على مرمى اوروغواي لكن دفاعاتهم كانت تصد هجمات البرتغال الذي ضغط بقوة، ليترجم المحاولات إلى هدف التعادل عن طريق المدافع بيبي الذي انبرى لركلة ركنية وضربها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 55، ولم يهدأ لاعبوا برازيل أوروبا وكثفوا من الهجمات إلا أن سواريز وكافاني كان لهم رأي آخر، حيث من هجمة معاكسة من قبل أوروجواي سجل على إثرها كافاني الهدف الثاني في الدقيقة 62 له ولفريقه.

واستمرت المباراة على حالها حتى جاءت صافرة الحكم معلنة تأهل اوروجواي إلى دور ربع النهائي ليضرب بذلك موعداً مع فرنسا،  وبخسارة البرتغال لحق رونالدو  بميسي بعد أن خسرت الأرجنتين أمام فرنسا بأربعة أهداف مقابل هدفين خارج بطولة كأس العالم.

 

قبل بداية المباراة

تلتقي البرتغال في مباراة قوية عندما تواجه منتخب أوروجواي اليوم ضمن مباريات الدور الثاني من منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم مونديال روسيا 2018، والتي ستقام مباراة مساء السبت على ملعب فيشت في مدينة سوتشي الروسية، ويسعى المنتخبين إلى تحقيق الفوز للصعود إلى دور ثمن نهائي المونديال.

يدخل منتخب البرتغال هذه المباراة وهو قادم من فوز وتعادلين في الدور الأول من كأس العالم، رابط الاسطورة مباراة البرتغال واوروجواي جمع خلالها 5 نقاط، واستهل المنتخب البرتغالي مونديال روسيا بالتعادل الإيجابي أمام منتخب إسبانيا بثلاثة أهداف لمثلهما، قبل أن يتعادل في لقاءه الثاني أمام المغرب، وفي ختام الجولة الثالثة والأخيرة تعادل برازيل أوروبا مع إيران في اللحظات الأخيرة، واحتل رفقاء رونالدو وصافة المجموعة الثانية، خلف اسبانيا صاحبة صدارة المجموعة بنقطة واحدة.

ويتطلع المنتخب البرتغالي عند مواجهة أوروجواي اليوم إلى تحقيق الإنتصار لمواصلة مشواره في المونديال والتأهل للدور ربع النهائي، ولن تكون المهمة سهلة بالنسبة لزملاء رونالدو حيث يجب عليهم اللعب بكل قوة وتقديم أداء ونتيجة لإستكمال مشوار المونديال، ولن يغيب عن تشكيلة البرتغال أي لاعب سواء للإصابة أو للإيقاف، وستكون القائمة متاحة لمدرب البرتغال فرناندو سانتوس الذي من المتوقع أن يخوض بتشكيله المعتادة التي خاض بها دور المجموعات وكذلك بطولة أمم أوروبا 2016 التي فاز بلقبها المنتخب البرتغالي.

في المقابل يدخل منتخب أوروجواي مباراة اليوم بعد أن احتل المجموعة الأولى بدون أي خسارة وحصد 9 نقاط كاملة، حيث حقق رفقاء سواريز في الثلاث جولات التي خاضوها في مرحلة المجموعات، افتتح المونديال بالفوز على منتخب مصر، وبعدها على منتخب السعودية بهدف دون مقابل في المباراتين، قبل أن يحقق فوز عريض بثلاثة أهداف نظيفة على روسيا ، ليتصدر المجموعة الأولى ويتأهل لدور الستة عشر من نهائيات كأس العالم، بخصوص تشكيلة أوروجواي لملاقاة البرتغال لن يغيب عنها سوى المدافع خوسيه خيمينيز الذي ما زال يعاني من الإصابة.

سيكون توقيت مباراة البرتغال وأوروجواي اليوم مساء السبت 30 يونيو في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت السعودية وقطر وفلسطين والأردن ولبنان وسوريا، الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت مصر وليبيا والسودان، وسيتم نقل مباراة أوروجواي والبرتغال عبر قناة بي ان سبورت ماكس HD1 بصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى