أخبار

نتيجة مباراة السعودية واوروجواي في مونديال روسيا 2018

خسر المنتخب السعودي مباراته الثانية أمام أوروجواي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيمت بينهما في العاصمة الروسية موسكو بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من مونديال روسيا، ليتلقى  الأخضر الهزيمة الثانية  منهياً بذلك مشواره بكأس العالم.

وتأهلت أوروجواي رسميا ًإلى دور الـ 16 لتلحق بروسيا التي هزمت مصر بثلاثية مقابل هدف مساء الثلاثاء ليحصد كلا المنتخبين 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى.

وتقدم المنتخب الأوروجوياني بالهدف الوحيد عن طريق مهاجمه المخضرم لويس سواريز عند الدقيقة 23، ليخرج بذلك الأخضر السعودي من بطولة المونديال ويلحق بالمنتخب المصري، قبل المواجهة الأخيرة بينهما في نفس المجموعة التي ستكون تحصيل حاصل فقط.

وتلتقي أوروجواي وروسيا يوم 25 يونيو الجاري لتحديد المركزين الأول والثاني بينهما، وبرغم الهزيمة التي تلقاها المنتخب السعودي إلا أنه قدم مباراة جيدة وظهر بشكل مختلف عن المباراة الماضية التي خسرها من روسيا بخماسية نظيفة.

 

قبل انطلاق المباراة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب روستوف أرينا لمتابعة مباراة السعودية وأوروجواي التي ستقام مساء الأربعاء، وذلك في ضمن منافسات المجموعة الأولى من الجولة الثانية لكأس العالم المقامة حالياً في روسيا، ويبحث المنتخب السعودي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته الثانية، علماً أن السعودية خسرت في المباراة الافتتاحية بنتيجة ثقيلة، بينما يسعى المنتخب الأوروجوياني إلى الفوز الثاني وتأمين بطاقة التأهل للدور المقبل في مونديال روسيا 2018.

وكان الأخضر السعودي قد انهى الجولة الأولى بخسارة عريضة أمام روسيا أصحاب الأرض، حيث تلقت شباك السعودية خمسة أهداف دون رد في افتتاحية المونديال،  ويدخل هذه المواجهة الثانية ضد أوروجواي اليوم من العودة للطريق الصحيح والنهوض من جديد ويرغب في تحقيق الإنتصار وحصد الثلاث نقاط ، لكن يبدو أنه يصطدم بمنتخب اوروجواي القوي، ليس أمام السعودية في مباراته اليوم سوى تحقيق الفوز لضمان فرصته في بلوغ الدور الثاني من بطولة كأس العالم.

وصعدت السعودية إلى نهائيات كأس العالم بعدما حلت وصيفة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، جمع الأخضر خلالها 19 نقطة بنفس رصيد منتخب أستراليا التي جاءت بالمركز الثالث، لكنها متفوقة بفارق الأهداف،  وبفارق نقطة واحدة عن الكمبيوتر الياباني صاحب صدارة المجموعة، أوقعت قرعة مونديال روسيا المنتخب السعودي في المجموعة الأولى بجانب كلاً من مصر وأوروجواي وروسيا للتنافس على الصدارة والتأهل لدور 16 من البطولة.

في سياق متصل تخوض أوروجواي مباراة السعودية المواجهة أمام المنتخب السعودي وهي منتشية بالفوز الصعب على منتخب مصر في مباراتها الافتتاحية بالجولة الأولى من المونديال، ويتطلع المنتخب الأوروجوياني إلى الانتصار والخروج بنقاط المباراة كاملة لحجز بطاقة التأهل الثانية للدور الثاني بعدما تأكد صعود المنتخب الروسي إلى الدور الـ 16 بعد فوزه على المنتخب المصري يوم أمس.

وتعتبر مباراة السعودية  اليوم أمام الأوروجواي صعبة، لأنها سوف تحدد مصيره خاصة بعد الخسارة الكبيرة التي منى بها على يد منتخب روسيا، والتي كانت نتيجتها مفاجئة بالنسبة لعشاق والمتابعين العرب، لذلك سوف يساند السعوديين فريهم الذي مهدد بالخروج مبكراً من كأس العالم.

سوف تقام مباراة السعودية وأوروجواي ضمن الجولة الثانية من كأس العالم اليوم الأربعاء 20 يونيو عند الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت مصر وليبيا، وفي تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت السعودية وقطر ولبنان وسوريا وفلسطين والأردن ولبنان، وتنقل مباراة السعودية ضد أوروجواي عبر باقة قنوات بي ان سبورت بالتحديد قناة beIN MAX HD 2 بصوت المعلق رؤوف خليف وخليل بلوشي beIN MAX HD 1 بصوت محمد بركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى