أخبار

ملخص مباراة السعودية واوروجواي 1-0 فعاليات كأس العالم 2018

حقق منتخب أوروجواي فوزه الثاني على نظيره السعودي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب روستوف آرينا ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم 2018 الجارية حالياً في روسيا.

وأحرز هدف المباراة الوحيد مهاجم برشلونة والمنتخب الأوروجوياني لويس سواريز في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول، مؤهلاً منتخب بلاده إلى دور الـ 16 من أدور المونديال.

وبذلك صعدت أوروجواي رفقة روسيا بعدما حققت الفوز في أول مباراتين في مشوارها بالنهائيات حيث حصد كل منهما 6 نقاط، ليكونا أول المتأهلين للدور الثاني.

برغم خسارة المنتخب السعودي الذي قدم أداءاً مغايراً عن المباراة الافتتاحية التي كانت خسر فيها بنتيجة ثقيلة على يد روسيا، وبهذا تحلق السعودية بركب المودعين لكأس العالم بجانب المغرب ومصر.

قبل بداية اللقاء

الجمهور السعودي والعربي على موعد مع المباراة الحاسمة للمنتخب السعودي عندما يواجه منتخب أوروجواي في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تدور رحاها في روسيا، وأمام السعودية بث ماشر مواجهة صعبة أوروغواي التي ستقام على ملعب روستوف آرينا عند السادسة مساءاً بتوقيت مكة.

ويدخل منتخب السعودية المواجهة وعينه على تحقيق نتيجة الانتصار ومفاجأة المنتخب الأوروجوياني لكي تُبقي على حظوظها في التأهل إلى دور الستة عشر ،  ولا بديل للأخضر عن الفوز في هذا مباراة اليوم، حيث تلقى المنتخب السعودي هزيمة ثقيلة من روسيا بخماسية بيضاْ في المباراة الإفتتاحية التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، وقدم الأخضر مستوى هزيل ولم يظهر بالشكل الجيد حيث كان واضعاً الدربكة والتيه في الخط الخلفي الذي استغلها الدب الروسي، إذا تعثرت السعودية اليوم سوف تودع كأس العالم، بخلاف ما ستؤول إليه مباراتها المقبلة ضد منتخب مصر الذي خسر هو الآخر في المباراتين الأولى والثانية أمام كل من أوروجواي وروسيا.

على الناحية الأخرى يلعب منتخب أوروجواي اللقاء الثاني وهو بمعنويات مرتفعة حيث حقق الفوز في ضد مصر في مباراة الجولة الأولى بصعوبة كبيرة بنتيجة هدف دون رد، ويبحث عن انتصار ثاني يضمن له التأهل وحجز البطاقة الثانية للدور الـ 16 من البطولة، خاصة بعد فوز روسيا على مصر في مباراة الأمس التي كانت أول المتأهلين للدور الثاني، وتبدو أن المباراة ستكون سهلة نسبياً على أوروجواي الذي يمتلك عدد من النجوم العالميين أبرزهم كافاني ولويس سواريز والمدافع جودين، لذلك سترجح كفته كثيراً بالنظر للمستوى المتدنى التي ظهر عليها المنتخب السعودي.

ويقع على عاتق المدير الفني لمنتخب السعودية اليوم المدرب خوان بيزي مهمة تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة فريقه أمام أوروجواي، لكنه يدرك صعوبة المواجهة، ليس أمام خيار آخر سوى اللعب بكل قوة وبجدية كبيرة، حيث سيخوض مبارة السعودية واورجواي بالتشكيلة الأساسية ولا تعاني كتيبة الأخضر من أي اصابات او ايقاف فكل الخيارات متاحة أمام أنطونيو بيتزي للدفع بكل قوته لان هذه المباراة بمثابة الأمل الوحيد للبقاء السعودية في منافسات المونديال.

قبل خوض السعودية اليوم وبلغ منتخب السعودية نهائيات كأس العالم 2018 بعد احتل المركز الثاني في وصافة المجموعة الثانية بالمرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة المونديالية، وحصد 19 نقطة بفارق الأهداف عن استراليا التي جاءت بنفس الرصيد،  وبفارق نقطة واحدة عن المنتخب الياباني صاحب الصدارة، ويشار أن هذه المرة الخامسة التي يشارك فيها المنتخب السعودي في كأس العالم، كما وضعت قرعة المونديال الأخضر في المجموعة الأولى رفقة منتخبات مصر وروسيا وأوروجواي.

وجاءت تشكيلة منتخب السعودية أمام أوروجواي كالتالي:
حراسة المرمى/ عبدالله المعيوف
الدفاع/ منصور الحربي ، عمر هوساوي، أسامة هوساوي، ياسر الشهراني
الوسط/ يحيى الشهري، تيسير الجاسم، سلمان الفرج، سالم الدوسري
الهجوم/ فهد المولد

تنطلق مباراة السعودية وروسيا في منافسات كأس العالم 2018 اليوم الأربعاء 20 يونيو في تمام الساعة 6:00 مساءاً بتوقيت السعودية ولبنان وفلسطين والأردن وسوريا، 5:00 مساءاً بتوقيت مصر والسودان وليبيا، 4:00 مساءاً بتوقيت تونس والجزائر و 3:00 بتوقيت المغرب ، الساعة 7:00 مساءاً بتوقيت الإمارات وسلطنة عُمان، سوف يتم نقل مباراة السعودية وأوروجواي في على قناة بي ان سبورت المفتوحة وقناة بي ان سبورت ماكس 1 بتعليق رؤوف خليف وعبر قناة بي ان ماكس 2 بتعليق خليل البلوشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى