أخبار

نتيجة مباراة المغرب والبرتغال في منافسات كأس العالم 2018

أصبح المنتخب المغربي أول المودعين لنهائيات كأس العالم 2018 بعد الهزيمة التي تلقاها على يد البرتغال بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيمت اليوم الأربعاء على استاد لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بمونديال روسيا.

وسجل هدف المباراة الوحيد  للمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو عند الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، وبذلك يتصدر الدون هدافى البطولة بأربعة أهداف، وتعد هذه الخسارة الثانية للمنتخب المغربي قبل سقوطه في المباراة الماضية أمام إيران.

وتبقى لأسود الأطلس مباراة أخيرة ضمن المجموعة أمام إسبانيا يوم الإثنين المقبل وستكون تحصيل حاصل بعد خسارته في مباراتين بدون نقاط، وتصدرت البرتغال المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط لتضح قدما في دور الـ 16 من كأس العالم، وسيكون التنافس على البطاقة الثانية بين إسبانيا وإيران التي ستقام اليوم عند التاسعة مساءاً.

 

قبل انطلاق المباراة

يواجه المنتخب المغربي خصمه البرتغالي في منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا، وتحظى مباراة المغرب والبرتغال أهمية كبيرة والتي ستقام الأربعاء ظهراً على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، ويبدو أن المغرب ستخوض مباراتها أمام البرتغال وهي خاسرة في المباراة الأولى، ومباراة المغرب اليوم ستكون صعبة على أسود الأطلسي فلا بد من الخروج بنتيجة جيدة أمام برازيل أوروبا.

وخسرت المغرب في مباراتها الإفتتاحية أمام إيران في الجولة الأولى بهدف دون رد، إلا أنهم قدموا أداءاً رائعاً وكان قريب من تحقيق الفوز، لكن تلقى الهدف في قبل نهاية اللقاء بلحظات، ويقبع المنتخب المغربي في المركز الرابع والأخير من المجموعة الثانية، وسيخوض مباراته أمام البرتغال بكل حماس وتحقيق نتيجة إيجابية ونسيان تعثره في المباراة الماضية، ولكي يبقى على حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم.

ووصل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم 2018 بعدما قدم عروض مبهرة ونتائج لافتة في مرحلة التصفيات الأفريقية حيث صعد لمونديال روسيا بعد تصدر المجموعة الثالثة حصد خلالها 12 نقطة حصدها من ثلاث انتصارات وثلاث خسائر، وتمكن أسود الأطلسي من بلوغ النهائيات بعدما هزم المنتخب الإيفواري الذي ربح المركز الثاني برصيد ثماني نقاط، ويذكر أن هذه المشاركة الخامسة للمنتخب المغربي، وكان أفضل مشاركة له عندما وصل إلى ربع نهائي البطولة في العالم 1986 ، فهو المنتخب العربي الوحيد الذي وصل إلى هذا الدور من كأس العالم إلا أنه تلقى الهزيمة على يد ألمانيا بنتيجة هدف دون رد.

على الجانب الآخر يستعد منتخب البرتغال لمباراته الثانية ضد المغرب وهو في حالة معنوية جيدة ، حيث استهل المنتخب البرتغالي مشواره في كأس العالم في مباراته الافتتاحية أمام إسبانيا الذي انتهى بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، وعقب الكثيرين أنها كانت من أجمل وأقوى مباريات مونديال روسيا، خاصة أن الدون كريستيانو رونالدو قائد البرتغال هو من سجل ثلاثة أهداف للمنتخب البرتغالي وانقذ الملاحون من خسارة مؤكدة، لذلك سوف تلعب البرتغال على الفوز من أجل حجز بطاقة التأهل لدور الستة عشر من مونديال روسيا.

تنطلق مباراة المغرب والبرتغال ضمن الجولة الثانية بكأس العالم 2018 اليوم الأربعاء 20 يونيو في تمام الساعة الثالثة مساءاً توقيت السعودية وقطر وفلسطين والأردن ولبنان وسوريا، الساعة الثانية ظهراً بتوقيت مصر وليبيا والسودان، وسيتم نقل مباراة المغرب والبرتغال على الهواء عبر شبكة قنوات بي ان سبورت القطرية بالتحديد قناتي بي ان ماكس 1 بتعليق عصام الشوالي وعلى بي ان ماكس 2 بصوت جواد بده.

وننتظر من زوارنا توقعاتهم للمباراة وتفاصيل أخرى تتعلق بمواعيد مباريات كأس العالم، يمكنكم مشاركتنا عبر اضافة تعليق أسفل المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى