أخبار

نتيجة مباراة المغرب وايران اليوم مونديال روسيا 2018

خسر المنتخب المغربي أمام  منتخب إيران بهدف دون مقابل في المواجهة التي أقيمت ضمن منافسات الدور الأول من المجموعة الثانية لكأس العالم.

انطلقت المباراة بقوة بين المنتخبين وكان لاعبي المنتخب المغربي الأقرب إلى التسجيل،  حيث سدد امين الحارس كرة قوية لكنها علت العارضة، قبل يهدر يونس بلهندة هدف محقق عند الدقيقة 4 بضربة رأس إلا ان الكرة ذهبت فوق المرمى، وبقية ضغط اسود الأطلسي مستمراً على مناطق إيران وكاد ايوب الكعبي أن يسجل الهدف الأول للمغرب الا ان كرته تصدى لها دفاعات المنتخب الإيراني.

وفي الدقيقة 19 كان مهدي بنعطية قريب من احراز هدف لولا تصدى الحارس الإيراني، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني تراجع رتم اللعب من كلا المنتخبين وبدى التعب واضحاً على اللاعبين وانحصر جُل اللعب وسط ملعب المباراة.

وفي الدقيقة 94 من الوقت المحتسب بدل الضائع سجل عزيز بوهدوز هدف بالخطأ في مرمى فريقه المنتخب المغربي، مانحاً المنتخب الإيراني ثلاث نقاط مهمة في أول مباراة له في النهائيات.

 

قبل بداية المباراة

تتجه أنظار متابعي كرة القدم حول العالم صوب ملعب  كريستوفسكي الواقع بمدينة سانت بطرسبورج من أجل مباراة المغرب وايران ضمن منافسات المجموعة الثانية من الجولة الأولى لدور المجموعات من كأس العالم 2018 والمقام حالياً في روسيا، ويسعى أسود الأطلسي بالظهور الأول له إلى تحقيق بداية جيدة والذهاب بعيداً في المونديال.

يخوض المغرب مباراته الأولى أمام نظيره الإيراني وهو بأفضل حالاته وبمعنويات مرتفعة خاصة أنه حقق الفوز في جميع المباريات الودية التي خاضها في فترة الإستعدادات، ويتطلع المنتخب المغربي إلى الظهور بقوة في أول مباراة له ، كما تعد هذه المشاركة الخامسة للمغرب في كأس العالم بعد غياب عشرون عاماً وكان آخرها مشاركته في مونديال فرنسا عام 1998.

وتأهلت المغرب إلى نهائيات كأس العالم بعد تخطيها عقبة المنتخبات الأفريقية التي كانت تضم في مجموعتها بالتصفيات هي كوت ديفوار ومالي والغابون، ويدخل منتخب المغرب وعينه تحقيق الإنتصار الأول وحصد النقاط الثلاثة لحجز صدارة المجموعة ولو بشكل مؤقت، لا سيما تضم في مجموعته التي أطلق عليها مجموعة الموت رفقة منتخبي إسبانيا والبرتغال والتي تجمعهما مباراة نارية مساء اليوم الجمعة في ضمن المجموعة الثانية، سيكون على مدرب أسود الأطلسي الزج بكل قوته و بكامل تشكيلته الأساسية.

على الجهة الأخرى يدخل منتخب ايران مواجهة المغرب آملا منه تحقيق نتيجة ايجابية في أول لقاء للمنتخب الإيراني في مونديال روسيا،  يعتبر المنتخب الإيراني من الفرق القوية والمنظمة ، واستطاع التأهل إلى كأس العالم بعد حصده 22 نقطة بفارق سبع نقاط عن كوريا الجنوبية، وهذه المباراة الثانية في تاريخ مواجهة المنتخبين، حيث تقابلا في 2002  في مناسبة ودية وانتهت لصالح المنتخب الإيراني بضربات الحظ بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

 تشكيلة المنتخب المغربي التي سيواجه بها ايران و المتوقعة لمباراة المغرب اليوم، سيكون في حراسة المرمى منير مهند، والدفاع أشرف حكيمي وغانم سايس، ومهدي بن عطية ونور الدين أمرابط، وفي خط الوسط كريم الاحمدي وأمين حارث ومبارك بوصوفة ويونس بلهندة وحكيم زياش، وفي الهجوم وحيد أيوب الكعبي.

تقام مباراة المغرب وايران في الجولة الأولى بكأس العالم روسيا 2018 اليوم الجمعة في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت السعودية وقطر وفلسطين والأردن ولبنان وسوريا، الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت مصر وليبيا، في تمام الساعة الثالثة بتوقيت المغرب، الرابعة بتوقيت تونس والجزائر، وسيتم نقل مباراة إيران والمغرب عبر قناة بي ان ماكس 1 بصوت المعلق رؤوف خليف، وبي ان سبورت ماكس 2 بصوت جواد بده وخالد الحدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى