أخبار

ملخص مباراة الهلال والشباب اليوم الجمعة 2018-2-16 | الزعيم يحافظ على الصدارة

تمكن نادي الهلال السعودي من اجتياز عقبة نادي الشباب في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب استاد الامير محمد بن عبد العزيز، ضمن منافسات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري السعودي الممتاز، وبهذا يرفع الهلال رصيده إلى 46 نقطة، منفرداً بالصدارة، ومبتعداً بفارق 4 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني الذي تعادل إيجابياً أمام الفيحاء اليوم بهدف لمثله.

وبدأت أحداث مباراة الزعيم اليوم بدخول الفريقين أرضية الميدان، ولعب الهلال بطريقة هجومية محاولاً الاقتراب من مرمى الشباب، ليتمكن اللاعب أشرف بنشرقي من تسجيل هدف فريقه الأول في الدقيقة 5 من زمن المباراة، ولم تطول فرحة الهدف ليأتي الرد من اللاعب سعد عبد الأمير سريعاً في الدقيقة 7 مسجلاً هدف التعديل.

وفي الشوط الثاني، لم تكن المباراة بذات الطاقة والحماس التي شهدها الشوط الأول، وتراجع أداء فريق الشباب بشكل ملحوظ، إلا أن الهلال باغت الشباب بهدف قاتل في الدقيقة 85 بواسطة لاعبه نيكولاس ميليسي، وانقضى زمن المباراة الأصلي ليعلن الحكم عن ثلاث دقائق وقت بدل ضائع، ثم إعلان صافرة النهاية وفوز الهلال بنتيجة 2-1.

وتترقب جماهير الكرة السعودية المواجهة التي لا تقبل القسمة على إثنين، عندما يلتقي الفريقين وجهاً لوجه في إطار منافسات الجولة الـ22 من بطولة الدوري السعودي، وتعتبر هذه القمة بمثابة ديربي كبير لجماهير الزعيم الذي يتصدر ترتيب الدوري في المركز الأول، ويتلوه الإمبراطور في المركز الثاني بفارق نقطتين.

وقبل أن يخوض الهلال مباراته اليوم، كان متصدراً جدول ترتيب الفرق العام برصيد 43 نقطة، ومتفوقاً على الأهلي بنقطتين، وكانت مباراة الزعيم الأخيرة أمام النصر انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وأي تعثر للهلال في مباراة اليوم كان سيشكل خطراً على صدارته من منافسه الأهلي الذي أنهى مباراته بالتعادل الإيجابي أمام الفيحاء بالجولة ذاتها.

وانطلقت المواجهة مساء اليوم الجمعة الموافق 16-2-2018 في تمام الساعة 7:30 مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة 8:30 مساءً حسب التوقيت المحلي لمدينة مكة المكرمة، ونقلت أحداث اللقاء مباشرة عبر شاشة إم بي سي برو 1 الناقل الحصري لمباريات الدوري السعودي.

ودخل نادي الشباب المواجهة آملاً في حصد النقاط الثلاث من زعيم الأندية السعودية، والرجوع إلى نهج الانتصارات مجدداً بعد الخسارة الأخيرة التي تلقاها من نادي الفتح بهدف وحيد، ويتواجد الشباب حالياً في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة.

ويتغيب عن الهلال في لقاء اليوم اللاعب ياسر الشهراني بسبب تراكم البطاقات الصفراء عليه، والتي كان أخرها في أخر مباراة لفريقه أمام فريق النصر، ونرصد فيما يلي أقرب تشكيل متوقع سيخوض به الزعيم مباراته اليوم أمام الشباب:

المباراة الشباب ضد الهلال
الموعد الجمعة 16 فبراير 2018 
14:45 القاهرة، 15:45 مكة المكرمة
الملعب استاد الأمير فيصل بن فهد
المعلق فهد العتيبي – حماد العنزي
القناة الناقلة MBC PRO SPORT HD1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى