أخبار

ملخص مباراة انجلترا والسويد اليوم منافسات كأس العالم 2018

تأهل المنتخب الإنجليزي إلى دور نصف نهائي كأس العالم بعدما حقق الفوز على منتخب السويد خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سامارا لحساب دور 8 من منافسات كأس العالم روسيا 2018.

وفي ملخص المباراة التي انطلقت بقوة بين المنتخبين وكانت انجلترا الطرف الأفضل فيها، ونجح في التقدم بالهدف الأول عن طريق هاري ماجواير في الدقيقة 30 من الشوط الأول من ركلة ركنية انبرى لها هاري ليضربها برأسه داخل مرمى السويد.

بدأ الشوط الثاني وبعد محاولات عديدة أضاف منتخب الأسود الثلاثة بإحراز الهدف الثاني عن طريق ديلي آلي بالدقيقة 59 ، لتبقى المباراة على حالها حتى النهاية بفوز انجلترا 2-0 على السويد.

وبذلك تتأهل إنجلترا إلى المربع الذهبي لأول مرة منذ 1990، وسيواجه المنتخب الإنجليزي الفائز من مباراة روسيا و كرواتيا التي ستقام عند التاسعة مساء اليوم.

قبل انطلاق المباراة

يلتقي منتخب انجلترا بمنافسه منتخب السويد عصر اليوم السبت على ملعب كوسموس آرينا ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم روسيا 2018 ، ويخوض كلا من إنجلترا والسويد مباراة اليوم وعينهما على حجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي بعد تخطيهم للأدوار الماضية بنجاح، ويأمل الفريقين بتقديم أداء ونتيجة حتى يستمر حلمهما في الوصول إلى المباراة النهائية من مونديال روسيا 2018.

ويسعى منتخب انجلترا إلى تحقيق الإنتصار والتأهل لدور نصف نهائي البطولة، حيث صعد إلى دور الـ 8 بعد أن أقصى منتخب كولومبيا عندما فاز عليه بركلات الترجيح بأربعة مقابل ثلاثة، بعد انتهاء الوقت الأصلي والدخول للأشواط الإضافية بنتيجة 1-1 وبالأخير الاحتكام لضربات الحظ التي كانت من نصيب منتخب الأسود الثلاثة، كما تأهل المنتخب الإنجليزي لدور الستة عشر بعد أن احتل وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على منتخبي تونس وبنما، وتلقى خسارة واحدة أمام بلجيكا بهدف دون مقابل، ويتطلع في مباراة إنجلترا والسويد اليوم إلى الوصول لنصف نهائي كأس العالم.

أما منتخب السويد الذي يؤدي جيداً في المونديال وصعد هو الآخر إلى دور الثمانية بعدما حقق فوزاً صعباً على منتخب سويسرا بهدف دون رد سجله اللاعب إيميل فورسبرج في الدقيقة 66 ، كذلك استهلت السويد مشوارها في كأس العالم بعد تأهله من دور المجموعات بعد أن جاءت في صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين على كوريا الجنوبية والمكسيك وهزيمة أمام ألمانيا التي ودعت البطولة بهدفين لهدف.

سوف يدخل منتخب انجلترا في مباراة اليوم بالتشكيل الأساسي كالمعتاد بإستثناء غياب الثنائي أليكس أوكسيلد وتشامبرلين وآدم لالانا بسبب الإصابة، ويعتمد مدرب الأسود جاريث ساوثجيت على ذات التشكيل والدفع بكل أوراقه الجيدة لتخطي السويد والعبور لنصف نهائي كأس العالم، بينما منتخب السويد لن يغيب عنه أي لاعب للإصابة إلا ميكائيل لوستيغ بسبب حصوله على البطاقة الثانية في اللقاء الماضي أمام سويسرا، ويعول مدرب السويد في مباراة أندرسون على تشكيلته الأساسية التي خاض بها المباريات السابقة.

تنطلق مشاهدة مباراة انجلترا والسويد دور 8 كأس العالم روسيا 2018 في تمام الساعة الرابعة مساءاً بتوقيت مصر والسودان وليبيا، الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت السعودية وقطر وفلسطين ولبنان والأردن وسوريا، كما سيتم نقل مباراة انجلترا والسويد على الهواء عبر شبكة قنوات بي ان سبورت القطرية بالتحديد بي ان ماكس HD1 بصوت محمد الكواليني وعبر بي ان سبورت المفتوحة بصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى