أخبار

ملخص مباراة تونس وإنجلترا في مونديال روسيا 2018

تلقى المنتخب التونسي الخسارة الأولى في بداية مشواره في كأس العالم على يد المنتخب الإنجليزي بعدما قدم مباراة جيدة ضمن الجولة الأولى من مرحلة المجموعات من منافسات المجموعة السابعة لكأس العالم المقام حالياً في روسيا.

وخسرت تونس بنتيجة هدفين مقابل هدف، سجل منتخب إنجلترا الهدف الأول عن طريق المهاجم هاري كيف في الدقيقة الـ 11 ، قبل أن يدرك المنتخب التونسي التعادل عند الدقيقة 35 من علامة الجزاء تكفل بتسديدها بنجاح اللاعب فرجاني ساسي.

وبقيت المباراة بنتيجة التعادل حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليسجل هاري كين هدف الفوز للمنتخب الإنجليزي في الوقت القاتل.

بهذا الفوز حصدت انجلترا أول ثلاث نقاط غالية في مباراتها الافتتاحية لمونديال روسيا لكرة القدم،  واحتلت المركز الثاني على المجموعة بفارق الأهداف عن بلجيكا التي انتصرت على بنما بثلاثية نظيفة، لكن الشيء اللافت هو ان تونس تلقت الهزيمة في الوقت القاتل مثلما حصل مع منتخبي مصر والمغرب التي خسرتهما في الجولة الأولى في الدقيقة الأخيرة من المباريات.

 

قبل بداية المباراة

يواجه المنتخب التونسي نظيره الإنجليزي في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات من بطولة كأس العالم المقامة في روسيا، حيث يستهل منتخب تونس مشواره في أول مشاركة أمام انجلترا ، ويأمل المنتخب العربي التونسي ببداية جيدة في نهائيات كأس العالم 2018، ومن المتوقع أن تكون مباراة تونس وانجلترا اليوم قوية في انطلاقة المجموعة السابعة.

وكان منتخب تونس تأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد تخطيه مرحلة تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا، حيث تصدر المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، وبينه وبين منتخب الكونغو بفارق نقطة الذي كان منافساً قوياً بنفس المجموعة،  لعب المنتخب التونسي بث مباريات ودية تحضيرية للمونديال، حيث خاض آخر مواجهة أمام إسبانيا لكنه خسرها بهدف دون مقابل، إلا أن فترة الإستعدادات للمنتخب التونسي ليست بالضرورة أن تحدد مدى سلبية وضعف الفريق في المونديال.

 وتسعى تونس وانجلترا إلى تقديم أداءاً قوياً وهي ممثلة العرب في كأس العالم خاصة بعد خسارة المنتخبات العربية المشاركة وهي مصر والسعودية والمغرب، لذلك ستخوض تونس مباراة اليوم ضد إنجلترا لتحقيق نتيجة إيجابية والفوز بنقاط الثلاثة، وجاء الخبر السار للمدير الفني للمنتخب التونسي نبيل معلول بتأكيد مشاركة لاعب النادي الأهلي المصري علي معلول وكذلك وهبي الخزري للمشاركة في مباراة إنجلترا اليوم وانضمامهم للتشكيل الأساسي لتونس.

على الجهة الأخرى يخوض الفريق الأول لمنتخب إنجلترا اليوم  مواجهته الأولى في مباراة تونس في منافسات المجموعة السابعة، ويسعى هو الآخر إلى تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة حتى تسهل عليه المهمة في المباريات المتبقية من الدور الأول للمونديال، ووصلت إنجلترا إلى نهائيات كأس العالم بعد تصدرها للمجموعة السادسة من تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا  حصدها 26 نقطة جمعتهما من ثماني إنتصارات وتعادلين، ولم يتلقى المنتخب الإنجليزي أي هزيمة خلال فترة التصفيات.

وخاض منتخب انجلترا فترة تحضيرية ضمن مباريات ودية قبيل انطلاق مونديال روسيا، وانتهت آخر مواجهة له ضد كوستاريكا التي فاز بها انجلترا بهدفين دون مقابل، ويغيب عن قائمة انجلترا التي ستخوض نهائيات المونديال كل من أليكس أوكسليد تشامبرلين وآدم لالانا بسبب الإصابة.

تنطلق مشاهدة مباراة تونس وانجلترا في مرحلة المجموعات من بطولة كأس العالم 2018 اليوم الاثنين في تمام الساعة 9:00 مساءاً بتوقيت السعودية ولبنان وفلسطين والأردن وسوريا، 5:00 مساءاً بتوقيت مصر والسودان وليبيا، 7:00 مساءاً بتوقيت تونس والجزائر و6:00 بتوقيت المغرب ، الساعة 10:00 مساءاً بتوقيت الإمارات وسلطنة عُمان، سوف يتم نقل تونس انجلترا على الهواء على قناة بي ان سبورت المفتوحة وقناة بي ان سبورت ماكس الأولى بتعليق رؤوف خليف، وبي ان ماكس 2 بتعليق عصام الشوالي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى