أخبار

ملخص مباراة تونس وبلجيكا اليوم 5-2 في مونديال روسيا 2018

خسر المنتخب التونسي أمام منتخب بلجيكا بنتيجة 5-2 خلال المباراة التي جمعتهما ظهر الأربعاء على ملعب أتكريت أرينا لحساب الجولة الثانية للمجموعة السابعة من كأس العالم 2018 التي تدور  حالياً في روسيا.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد بلجيكا من النقاط إلى 6 لتبقى في صدارة المجموعة السابعة ، وبانتظار نتيجة انجلترا أمام كوريا الجنوبية التي تقام مساء اليوم لتحديد المركز الثاني عن نفس المجموعة المؤهلة للدور الـ 16 من منافسات المونديال.

وودعت تونس نهائيات كأس العالم بعد هزيمتها الثانية من بلجيكا هذا اليوم، حيث تلقت خسارتها الأولى أمام إنجلترا بهدف دون رد، وسوف تواجه تونس كوريا الجنوبية بالجولة الثالثة والأخيرة وهي صفر نقاط اي ستكون المباراة تحصيل حاصل فقط.

وفي تفاصيل مباراة تونس وبلجيكا، تقدم الشياطين الحمر بالهدف الأول من ركلة جزاء نجح بتسديدها ايدن هازارد في الدقيقة السادسة من بداية الشوط الأول، وأضاف روميلو لوكاكو الهدف الثاني عند الدقيقة 16 بعد تسديدة قوية سكنت شباك الحارس التونسي، وقلص المنتخب التونسي الفارق لنسور قرطاج بتسجيل هدف عند الدقيقة 18 من ضربة رأسية رائعة عن طريق ديلان برون.

وأحرز لوكاكو الهدف الشخصي الثاني له والثالث لبلجيكا قبل نهاية الشوط الأول ، قبل أن يضيف هازارد بالهدف الرابع في الدقيقة 51، وختم ميشي باتشواي بالهدف الخامس لبلجيكا في الدقيقة 90 ، وقلص وهبي الخزري النتيجة للمنتخب التونسي بتسجله الهدف الثاني عند الدقيقة الثالثة من وقت المحتسب بدل الضائع ، لتنتهي المباراة لصالح بلجيكا بخماسية مقابل هدفين.

 

قبل بداية المباراة

يواجه منتخب تونس خصمه البلجيكي  ظهر يوم السبت الموافق 23 يونيو 2018 على ملعب سبارتاك في موسكو في اطار الجولة الثانية من الدور الأول لمنافسات المجموعة السابعة في كأس العالم روسيا 2018، وينتظر منتخب تونس  مباراة قوية أمام منافس صعب لكن تسعى تونس  أمام بلجيكا إلى الفوز أو الخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير وبخطف نقطة حتى يبقى على أملها في التأهل قائم، لا سيما هذه المرة الخامسة التي يشارك فيها نسور قرطاج في كأس العالم.

 سيكون الحماس والروح الكبيرة حاضرة لمنتخب تونس الذي أصبح آخر آمال العرب بالنسبة للتأهل لدور الثاني من المونديال، خاصة بعد توديع المنتخبات العربية لكأس العالم وخروجهم رسمياً ، بعد خسارته في أول مباراتين، وتبقى الجولة الثالثة التي يلعبونها هي بمثابة تحصيل حاصل لأنهم لا يملكو أي نقطة تمكنهم من بقائهم في دائرة المنافسة على بطاقة التأهل، كما ستقابل تونس المنتخب البنمي في الجولة الأخيرة من الدور الأول للمونديال.

كان المنتخب التونسي قد مني بهزيمة مؤلمة على الصعيد النفسي من قبل إنجلترا التي خسرها نسور قرطاج بهدفين مقابل هدف بالجولة الاولى من افتتاح المونديال، حيث سجلت انجلترا هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة، حيث يعول عليها الكثيرين لبقاء منتخب عربي في طور المنافسة على الأقل ويتأهل للدور الثاني، ولم يسبق لتونس أن تأهلت إلى الدور ال 16 خلال مشاركاتها السابقة في نهائيات كأس العالم.

أما بلجيكا التي تتصدر المجموعة السابعة برصيد ثلاثة نقاط حصدتهم من فوزها على بنما بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة الإفتتاحية بينهما،  والمركز الثاني يأتي المنتخب الإنجليزي الذي حصد 3 نقاط من فوزه على تونس، ويبقى المنتخب البلجيكي من اقوى فرق المجموعة، وهناك مباراة اخرى ستقام بنفس اليوم لحساب المجموعة السابعة بين  انجلترا وبنما ، وستكون المنافسة قوية على الصدارة بين بلجيكا وانجلترا في مباراة الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

 ويعتمد المدير الفني للمنتخب التونسي بقيادة الكابتن نبيل معلول على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباراة بلجيكا اليوم، حيث استقر معلول على  تشكيلة تونس أمام بلجيكا اليوم، فاروق بن مصطفى في حراسة المرمى، ديلان برون وياسين مرياح ويوهان بن علوان وعلي معلول في الدفاع، وإلياس السخيري وسيف الدين الخاوي وفرجاني ساسي وأنيس البدري في الوسط، وهبي الخزري وفخر الدين بن يوسف في الهجوم.

تنطلق مباراة تونس وبلجيكا في كأس العالم 2018 اليوم السبت 23 يونيو في تمام الساعة 3:00 ظهراً بتوقيت السعودية ولبنان وفلسطين والأردن وسوريا، 2:00 ظهراً بتوقيت مصر والسودان وليبيا، 1:00 مساءاً بتوقيت تونس والجزائر و 12:00 بتوقيت المغرب ، الساعة 4:00 عصراً بتوقيت الإمارات وسلطنة عُمان، سوف يتم نقل تونس وبلجيكا على قناة بي ان سبورت المفتوحة وقناة بي ان سبورت ماكس HD1 بتعليق رؤوف خليف وبي ان ماكس HD2 المشفر بتعليق عصام الشوالي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى