التخطي إلى المحتوى

تلقى ريال مدريد هزيمة قاسية في وقت قاتل على يد مضيفه اسبانيول بنتيجة 1-0، وجاء الهداف في أخر دقيقة من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة عن طريق اللاعب جيرارد مورينو، في اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الإسباني.

وتجمد رصيد الفريق الملكي عند 51 نقطة في المركز الثالث، وأصبح الآن مهدداً من فالنسيا الذي يلاحقه في المركز الرابع برصيد 49 نقطة، فيما صعد اسبانيول للمركز الـ13 برصيد 31 نقطة.

وعانى ريال مدريد من الإصابات التي ضربت أسماءً ثقيلة في صفوفه، حيث افتقد لجهود كلاً من لاعب خط الوسط لوكا موديريتش، والظهير الأيسر مارسيلو، والألماني توني كروس، وشهد اللقاء عودة سيرجيو راموس بعد انتهاء مدة الإيقاف.

قبل انطلاق المواجهة

 

يدخل الفريق الملكي لقاءه أمام الفريق الكاتالوني وهو منتشٍ بالفوز بعدد من المباريات على نحوٍ متتالي، إذ أنه انتصر في أخر لقاء له على ديبورتيفو الافيس برباعية دون مقابل، وفاز على ليجانيس بثلاثية مقابل هدف، وأيضاً اجتاز ريال بيتيس بنتيجة 5-3، وله انتصار كبير على باريس سان جيرمان بنتيجة 3-1 بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحل ريال مدريد على مضيفه وهو متواجداً في المركز الثالث برصد 51 نقطة، وبفارق نقطتين عن فالنسيا المتواجد في المركز الرابع برصيد 49 نقطة، بينما يواصل أتلتيكو مدريد حضوره في الوصافة برصيد 58 نقطة، وينفرد برشلونة على عرش الصدارة وفي جعبته 65 نقطة، أي بفارق 7 نقاط على وصيفه و14 نقطة عن الملكي.

وعلى الجانب الآخر، يتواجد اسبانيول في المركز الـ15 برصيد 28 نقطة، ومتساوياً بنفس النقاط مع الافيس المتواجد في المركز السادس عشر بفارق عدد الأهداف، وكان الفريق قد تعادل في أكثر من مباراة أمام كلاً من ديبورتيفو لاكورونيا 0-0، وسيلتا فيغو 2-2، وفياريال 1-1، ويفصل اسبانيول عن مراكز الهبوط الثلاثة تسعة نقاط، ما يعني أنه بعيد الهبوط، وسيدخلون مواجهة الملكي دون المعاناة من أي ضغوط، وهو الأمر الذي سيصعب المهمة أمام الفريق الملكي.

وستكون مباراة ريال مدريد اليوم بمثابة اختبار هام لعدد من لاعبي زيدان المتواجدين على دكة الاحتياط، حيث أنهم سيتحملون المسؤولية عوضاً عن الغائبين قبل مواجهة سان جيرمان، وبهذا فإنه من المتوقع أن يخوض زيدان اللقاء على طريقة 4-4-2 مع تغيير في قائمة العناصر الأساسية لإراحتهم وتهيئتهم قبل مباراة باريس.

تشكيل ريال مدريد | 4-4-2
حراسة المرمى: نافاس
الدفاع: تيو هيرنانديز – راموس – رافائيل فاران – كارفاخال
الوسط: أسينسيو – ماتيو كوفاسيتش – كاسيميرو – جاريث بيل
الهجوم: كريستيانو رونالدو – كريم بنزيما

تنطلق المباراة اليوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير 2018م، 13 جمادى الآخرة 1439هـ، في تمام الساعة 21:00 حسب التوقيت المحلي للقاهرة، وفي تمام الـ22:00 بتوقيت مكة المكرمة، وتنقل المباراة عبر قناة beIN SPORT HD 3 مالكة حقوق بث مباريات الدوري الإسباني، وكُلفت مهمة التعليق على مجريات اللقاء للمعلق علي محمد علي.

تاريخ مواجهات الفريقين

خلال الـ20 مواجهة الأخيرة بين الفريقين، لم ينتصر اسبانيول في أي واحدة، فقد تعادل الفريقين في 3 لقاءات، وخسر اسبانيول 17 لقاء ولم يتمكن من تسجيل أي أهداف في شباك الملكي في 14 مباراة.

فاز ريال مدريد في أخر 4 مباريات على اسبانيول في الليجا، وكل مواجهة من الأربعة شهدت تسجيل الملكي 3 أهداف له على الأقل.

في حال خسر اسبانيول بالمواجهة اليوم، فهذا يعني أنه سيصل إلى رقم مخيب جداً، فخسارته أمام الملكي ستكون هي العاشرة خلال أخر مباريات، وهي أطول سلسلة خسارات له خلال تاريخ الدوري الإسباني.

التعليقات