أخبار

ملخص مباراة ريال مدريد وليفربول 3-1 نهائي دوري أبطال أوروبا

تُوج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا بعد فوزه المثير على ليفربول الإنجليزي في نهائي البطولة التي أقيمت مساء السبت على ملعب الأوليمبكي في العاصمة الأوكرانية كييف.

تقدم الفريق الملكي بالهدف الأول عن طريق كريم بنزيما في الدقيقة 51 من ، قبل أن يدرك ساديو ماني هدف التعادل للريدز في الدقيقة 55 من عمر الشوط الثاني.

وأحرز الويلي غاريث بيل الذي دخل بديلاً هدفاً رائعاً بمقصية داخل شباك حارس الليفر في الدقيقة 64 قبل أن يسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث للريال مدريد عند الدقيقة 83.

بهذا الفوز نجح ريال مدريد بالحفاظ على لقبه في دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي واللقب الـ 13 في تاريخه، ليبقى صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب الفوز بالبطولة الأوروبية العريقة.

قبل انطلاق المباراة

 يواجه ريال مدريد نظيره ليفربول مساء اليوم في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 لكرة القدم والتي من المقرر إقامتها مساء اليوم السبت 26 مايو على ملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف، ويبحث كل من ريال مدريد وليفربول على الفوز بهذا اللقب لإنقاذ الموسم وختامه ببطولة الأبطال العريقة، كما ستتابع الصحافة والإعلام الرياضي هذا الحدث الكروي الكبير.

يدخل ريال مدريد  هذه النهائي وهو حامل لقب بطولة الأبطال الأوروبية حيث تُوج بالنسخة الماضية على حساب يوفنتوس الإيطالي، حيث يعتبر الميرينغي أول فريق يحقق دوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي،  ويسعى أمام ليفربول إلى الفوز باللقب وإن فعلها ستكون المرة الثالثة توالياً، كما يعتبر ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بالتتويج بعدد ألقاب دوري الأبطال بـ 12 مرة.

على الجانب الآخر يخوض ليفربول الإنجليزي هذا النهائي للمرة السادسة في تاريخه بعد تأهله للمباراة النهائية في نسخة 2007 وخسرها امام ميلان الإيطالي بهدفين دون مقابل، ويتطلع ليفربول الإنجليزي إلى تحقيق هذا اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2005 ، وتحسن ليفربول هذا الموسم كثيراً حيث أدى عروضاً ونتائج جيدة خاصة على صعيد بطولة دوري أبطال أوروبا، بفعل النجم المصري المحترف محمد صلاح في صفوف ليفربول ويسعى صلاح إلى تحقيق حلمه بالفوز بلقبه الأول مع فريق ليفربول اليوم عندما يلاقي ريال مدريد.

ويتابع الجمهور العربي بشكل كبير النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي والذي يقدم مستويات رائعة في أول موسم له مع الفريق  واستطاع لفت أنظار متابعي الكرة العربية والعالمية بعد نيله هداف وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، ويطمح صلاح إلى الفوز بدوري الأبطال رفقة ليفربول، كما سيكون هناك منافسة بين نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو والنجم المصري محمد صلاح.

أنهى ريال مدريد الدوري الإسباني وهو في المركز الثالث برصيد 76 نقطة وقد ضمن مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل، بعد أن تعادل في الجولة الأخيرة أمام فياريال بهدفين لمثلهما، ليصير الفارق 6 نقاط بينه وبينه فالنسيا الرابع ولديه 70 نقطة، وسيدخل لاعبوا مدريد بكل طاقتهم وتركيزهم نحو تحقيق بطولة الأبطال من ليفربول، بينما قدم ليفربول عروضاً قوية هذا الموسم خاصة في مسابقة دوري الأبطال لكنه فشل بالفوز ببطولتي الدوري والكأس وبقية يقاتل الآن على دوري أبطال أوروبا لنيل اللقب، وقد ختم ليفربول الدوري الإنجليزي وهو في المركز الرابع برصيد 75 نقطة، وحقق الفوز بالمباراة الأخيرة على برايتون بأربعة أهداف بيضاء ، وسجل النجم المصري المحترف في صفوف ليفربول هدفاً ليصبح هداف الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفاً متخطي هاري كين بهدفين، حيث أصبح صلاح أكثر لاعب في تاريخ ليفربول يسجل أهدافاً في موسم واحد.

تنطلق مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة العاشرة إلا ربع بتوقيت السعودية وقطر، ولبنان وفلسطين والأردن وسوريا، في تمام الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت مصر وليبيا والسودان، الساعة الحادية عشرة إلا ربع بتوقيت الإمارات وسلطنة عُمان، سيتم نقل نهائي ريال مدريد وليفربول على الهواء عبر شبكة قنوات بي ان سبورت الرياضية القطرية وهي قناة بي ان سبورت  1HD بصوت عصام الشوالي وعلي محمد علي , بي ان سبورت HD3 بصوت يوسف سيف محمد علي أحمد ، وعلى قناة بي ان سبورت HD4 بصوت رؤوف خليف وحفيظ دراجي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى