أخبار

ملخص مباراة فرنسا واوروجواي اليوم نهائيات كأس العالم 2018

تخطى منتخب فرنسا عقبة المنتخب الأوروغواي عندما فاز عليه بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب نيجني نوفغورود في روسيا،  لحساب منافسات دور ربع نهائي كأس العالم 2018، وشهدت المباراة ندية كبيرة بين الفريقين حيث كان الديوك الفرنسية الطرف المسيطر على مجريات اللقاء، ليتأهل إلى المربع الذهبي من نهائيات كأس العالم 2018.

وفي ملخص المباراة ، بعد محاولات عديدة من كلا الجانبين حيث كانت فرنسا الأفضل في الشوط الأول بعد تكثيف هجماتها ومحاولاتها على مرمى الأوروغواي ، حيث تقدم المنتخب الفرنسي بتسجيله الهدف الأول عن طريق المدافع رفائيل فاران عند الدقيقة 41 من ضربة رأس رائعة، لتنتهي الحصة الأولى بتقدم الفرنسيين بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني أضاف المهاجم الفرنسي أنطونيو غريزمان الهدف الثاني للديوك في الدقيقة 61 من تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء لم يحسن حارس اوروغواي التصدي لها، لتستمر المباراة على حالها حتى جاءت صافرة الحكم بانتهاء اللقاء بفوز فرنسا بهدفين نظيفين، لتضرب موعداً في نصف نهائي المونديال مع الفائز من مباراة البرازيل وبلجيكا التي ستقام عند التاسعة من مساء اليوم.

 

قبل انطلاق المباراة

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى ملعب نيجني نوفغورود من أجل متابعة المباراة القوية بين منتخب فرنسا و نظيره أوروجواي في إطار مباريات دور ثمن النهائي من كأس العالم، ويسعى منتخبي فرنسا وأوروجواي في مباراة اليوم إلى تحقيق الإنتصار للتأهل  إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم.

وصل المنتخبين إلى دور الـ 8 بعد مشوارهم الرائع في الدور الماضي و تأهل المنتخب الفرنسي بعد أن تصدر المجموعة الثالثة وحصد خلالها 7 نقاط من فوزين على منتخبي استراليا وبيرو وتعادل أمام الدنمارك،  وفي دور الستة عشر واجهت الديوك الفرنسية منتخب الأرجنتين وقدم مباراة رائعة  حيث انتصر على زملاء ميسي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليصعد بذلك إلى دور الثمانيه من كأس العالم.

في المقابل  أنهى منتخب أورجواي مشواره في الدور الأول والثاني بالعلامة الكاملة بعد تصدره للمجموعة الأولى حيث فاز بالثلاث مباريات في دور المجموعات على كل من منتخبات السعودية ومصر وروسيا، ليواجه بعدها منتخب البرتغال وفاز رفاق سواريز بهدفين مقابل هدف في معركة كروية رائعة، ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي ضارباً موعداً نارياً مع منتخب فرنسا.

ويعول ديديه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا على العناصر المميزة في قائمة الفريق، حيث يملك العديد من اللاعبين المخضرمين مثل مبابي الذي يقدم مستويات كبيرة في المونديال، ويتطلع منتخب الديوك إلى الخروج بالانتصار من مباراة اوروجواي وليس أمامه سوى الفوز للتأهل لنصف نهائي المونديال، وتعد فرنسا أحد المرشحين بقوة لنيل لقب كأس العالم، لذلك سوف نشهد في مباراة فرنسا وأوروجواي اليوم ملحمة داخل المستطيل الأخضر.

تنطلق مباراة فرنسا وأوروجواي باليوم في تمام الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت السعودية وروسيا، الرابعة عصراً بتوقيت مصر، وسيتم نقل مباراة فرنسا وأوروجواي على الهواء عبر مجموعة قنوات بي ان سبورت القطرية الحاصلة على حقوق بث مونديال روسيا هذا العام، وسيكون متاح البث الحصري عبر بي ان ماكس HD1 بصوت المعلق التونسي رؤوف خليف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى