أخبار

ملخص .. نتيجة مباراة فرنسا وكرواتيا اليوم الأحد في نهائي كأس العالم 2018

انتهت نتيجة مباراة فرنسا وكرواتيا في نهائي كأس العالم 2018 بفوز زملاء جريزمان برباعية مقابل هدفين، ليتم تتويج فرنسا بطلاً لكأس العالم روسيا 2018، وسجل أهداف منتخب فرنسا كلاً من ماندجوكيتش في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 18، وسجل هدف المواجهة الثانية اللاعب أنطوان جريزمان في الدقيقة 38 عن طريق ركلة جزاء، وفي الدقيقة 59 سجل بول بوجبا هدف الديوك الثالث، وعزز كيليان مبابي النتيجة بهدف رابع في الدقيقة 65.

شهدت أرضية ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو مساء اليوم الأحد 15 يوليو 2018 مواجهة نارية من العيار الثقيل، حيث التقى منتخب فرنسا مع نظيره منتخب كرواتيا في إطار الدور النهائي ضمن فعاليات مونديال روسيا 2018، علماً بأن مونديال روسيا الحالي قد انطلق 14 يونيو الماضي.

ويُعتبر منتخب فرنسا أحد المنتخبات العريقة على مستوى العالم بأكمله، ويكفي الإشارة فقط إلى أن منتخب فرنسا سبق له وأن شارك في خمسة عشر نسخة سابقة على مستوى بطولات كأس العالم على مر التاريخ، علماً بأن أول مشاركة لمنتخب فرنسا في المونديال كانت في بطولة كأس العالم عام 1930 التي تم تنظيمها على أرض الأوروغواي.

وعلى الرغم من كثرة المشاركات التاريخية لمنتخب فرنسا في بطولات كأس العالم على مر التاريخ، إلا أن منتخب الديوك الفرنسية لم يعرف طعم الفوز بلقب كأس العالم سوى في مناسبة واحدة فقط طوال تاريخه، حيث جاء ذلك اللقب الوحيد في بطولة كأس العالم عام 1998 حينما تم تنظيم المونديال على أرض فرنسا.

وتُعتبر هذه المرة هي الثالثة فقط التي ينجح فيها منتخب فرنسا في بلوغ الدور النهائي من المونديال طوال تاريخه، حيث كانت آخر مرة وصل فيها منتخب فرنسا إلى النهائي في بطولة كأس العالم عام 2006 حينما تم تنظيم المونديال على أرض ألمانيا، ولكن منتخب فرنسا حينها خسر اللقب على يد نظيره منتخب إيطاليا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي من عمر المباراة على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله لكل منتخب.

ولا تقتصر إنجازات منتخب فرنسا في بطولات كأس العالم عند ذلك الحد فحسب، حيث سبق وأن فاز منتخب فرنسا بالمركز الثالث في مناسبتين على مر التاريخ بأكمله، وكانت المرة الأولى في بطولة كأس العالم عام 1958 حينما تم تنظيم المونديال على أرض السويد، فيما كانت المرة الثانية في بطولة كأس العالم عام 1986 حينما تم تنظيم المونديال على أرض دولة المكسيك.

كما نجح أيضاً منتخب فرنسا في الظفر بالمركز الرابع، وذلك تحديداً في بطولة كأس العالم عام 1982 حينما تم تنظيم المونديال على أرض دولة إسبانيا، مما يعني أن منتخب فرنسا سوف يكون على موعد مع تحقيق إنجاز جديد لكرة القدم الفرنسية، وذلك من خلال إما الفوز باللقب أو الاكتفاء فقط بمركز الوصافة.

وعلى مدار مشاركاته الخمسة عشر في بطولات كأس العالم خاض منتخب فرنسا حتى هذه اللحظة 65 مباراة، حيث نجح في تحقيق الانتصار في 33 مباراة كما سقط في فخ التعادل في ثلاثة عشر مباراة، وفي مقابل ذلك تعرض إلى الخسارة في تسعة عشر مباراة أخرى.

أما على صعيد المعدل التهديفي على مستوى بطولات كأس العالم على مر التاريخ، نجح منتخب فرنسا في تسجيل 121 هدفاً وفي مقابل ذلك استقبلت شباكه 75 هدفاً، كما نجح أيضاً في تسجيل 208 هدفاً في التصفيات المؤهلة إلى بطولات كأس العالم وفي مقابل ذلك استقبلت شباكه 85 هدفاً.

وعلى الجانب المقابل لا يبدو مماثلاً على الإطلاق بالنسبة لمنتخب كرواتيا، حيث سبق وأن شاركت كرواتيا في خمسة نسخ فقط سابقة على مستوى بطولات كأس العالم على مر التاريخ، علماً بأن أول مشاركة لمنتخب كرواتيا في المونديال كانت في بطولة كأس العالم عام 1998 حينما تم تنظيم المونديال على أرض دولة فرنسا.

وفي النسخة الأولى له تحديداً نجح منتخب كرواتيا في تحقيق إنجازه الوحيد على مستوى بطولات كأس العالم، وذلك من خلال الفوز بالمركز الثالث في ذلك التوقيت، علماً بأن النهائي الحالي يُعتبر هو الأول في تاريخ منتخب كرواتيا على مستوى بطولة كأس العالم، وفي بقية المشاركات اكتفى منتخب كرواتيا فقط بالإقصاء من دور المجموعات.

وعلى مدار مشاركاته التاريخية في بطولات كأس العالم خاض منتخب كرواتيا 20 مباراة، حيث نجح في تحقيق الانتصار في عشر مباريات كما سقط في فخ التعادل في ثلاث مباريات، وفي مقابل ذلك تعرض منتخب كرواتيا إلى الخسارة في سبعة مباريات أخرى.

قائمة منتخب فرنسا المستدعاة

المركز قائمة المنتخب الفرنسي
حراسة المرمى هوجو لوريس، ستيف مانداندا، ألفونس آريولا
الدفاع بينجامين بافارد، بريسنيل كيمبيمبي، رافائيل فاران، صامويل أومتيتي، عادل رامي، جابرييل سيديبيه، لوكاس هيرنانديز، بينجامين ميندي
الوسط  بول بوجبا، كورينتين توليسو، نجولو كانتي، بليز ماتويدي، ستيفين نزونزي
الهجوم أنطوان جريزمان، توماس ليمار، أوليفييه جيرو، كيليان مبابي، عثمان ديمبيلي، نبيل فقير، فلوريان توفان

أما على صعيد المعدل التهديفي على مستوى بطولات كأس العالم على مر التاريخ، نجح منتخب كرواتيا في تسجيل 29 هدفاً وفي مقابل ذلك استقبلت شباكه تسعة عشر هدفاً، كما نجح منتخب كرواتيا أيضاً في تسجيل 108 هدفاً في التصفيات المؤهلة إلى بطولات كأس العالم وفي مقابل ذلك استقبلت شباكه سبعة وأربعين هدفاً.

تشكيل منتخب فرنسا المتوقع | 4-3-3
لوريس
هيرنانديز – أومتيتي – فاران – بافارد
كانتي – بوجبا
ماتويدي – جريزمان – مبابي
جيرو

ومن المقرر أن يتم نقل مباراة فرنسا وكرواتيا عبر شبكة قنوات Bein Sports القطرية على كلاً من القمر الصناعي نايل سات وأيضاً على القمر الصناعي عرب سات، على أن يتم نقل المباراة تحديداً عبر قناة Bein Sports MAX HD1 المشفرة، إضافة إلى قناة Bein Sports MAX HD2 المشفرة وأيضاً قناة Bein Sports HD المفتوحة.

كما سيتم نقل المواجهة عبر قناة Bein Sports 4K المشفرة، على أن يتولى التعليق على المباراة كلاً من المعلق عصام الشوالي وأيضاً المعلق رؤوف خليف وأيضاً المعلق علي محمد علي وأيضاً المعلق يوسف سيف وأيضاً المعلق حفيظ دراجي، على أن تنطلق المباراة تحديداً في تمام الساعة 17:00 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية وأيضاً الساعة 18:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية وأيضاً الساعة 19:00 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

المباراة

الملعب

الموعد

الحكم

القناة الناقلة

فرنسا – كرواتيا لوجنيكي الأحد 15 يونيو 2018 ميلادياً،
2 ذو القعدة 1439 هجرياً،
17:00 بتوقيت مصر، 18:00 بتوقيت السعودية
لم يتم تحديده    beIN SPORTS MAX 1

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى