أخبار

ملخص مباراة ليفربول وبرايتون اليوم | تنتهي برباعية نظيفة ومحمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي

حقق ليفربول فوزاً عريضاً على ضيفه برايتون بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب آنفيلد ضمن مباريات الأسبوع الأخير من الدوري الإنجليزي، وبهذا الانتصار رفع الريدز رصيد نقاطه إلى 75 نقطة في المركز الرابع في جدول ترتيب البريميرليج ليكون من بين الأربع فرق المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما توقف رصيد برايتون عند النقطة 40 بالمركز الـ15.

وفي ملخص المباراة دخل أصحاب الأرض الميدان بقوة محاولين تسجيل هدف مبكر، لغاية الدقيقة 26 نجح النجم المصري المحترف في صفوف ليفربول بتسجيل هدف التقدم الأول بعد استغلاله لكرة ماني التي سدها وسط دربكة دفاعية ليسددها صلاح داخل شباك برايتون،  ليصبح رسمياً هداف الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفاً.

وأهدر صلاح فرصة الهدف الثاني بعد توزيع من ماني لم يستغلها بالشكل الصحيح، وجاء الهدف الثاني عن طريق ديان لوفرين عند الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول بعد عرضية استلمها ليضربها برأسه داخل مرمى برايتون ، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين.

وفي الشوط الثاني لم يتبدل الحال كثيراً، كان ليفربول مسيطراً بالطول والعرض على مجريات اللعب وسط تراجع برايتون إلى مناطقه وصد هجمات ليفربول، ونجح اللاعب سولانكي بإضافة الهدف الثالث من تسديدة رائعة في الدقيقة الـ 53، بعدها حاول برايتون على مرمى ليفربول دون خطورة تذكر.

واختتم الظهير الأيسر روبرتسون من تسجيله الهدف الرابع للشياطين الحمر في الدقيقة 85 عبر تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، وبقية المباراة على حالها حتى جاءت صافرة الحكم معلناً إنتهاء المباراة بفوز عريض لصالح ليفربول.

قبل إنطلاق المباراة

يواجه فريق ليفربول ضيفه برايتون مساء اليوم الأحد  على ملعب “آنفيلد”ضمن الجولة الثامنة والثلاثون والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” لكرة القدم، ويبحث ليفربول عن الإنتصار في هذا اللقاء من أجل ضمان تواجده بين المراكز الأربع الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، بينما ضمن برايتون الذي يحتل المركز الـ 14 برصيد 40 نقطة وابتعد عن مناطق الهبوط وضمن تواجده في الدوري الموسم المقبل.

وتشهد مبارة ليفربول أمام نظيره برايتون متابعة جماهيرية كبيرة يخوض ليفربول مباراته الأخيرة في دوري الدرجة الممتازة الإنجليزي بعد تقديمه لموسم جيداً حيث يحتل الريدز المركز الرابع برصيد 72 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن توتنهام هوتسبير وتشيلسي اللذين يتساويان في النقاط، وتعد مباراة ليفربول اليوم مهمة بالنسبة له خاصة أنه ينافس تشيلسي على المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال ، ويحتاج الشياطين الحمر إلى نقطة واحدة فقط لضمان المشاركة في البطولة القارية العام القادم، بغض النظر عن ما ستنتهي إليه  نتيجة لقاء تشيلسي وتوتنهام.

ينافس ليفربول هذا الموسم على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا بعد العروض القوية والنتائج الإيجابية التي حققها الفريق في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث وصلوا إلى المباراة النهائية بعد مشوار رائع تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب ، وينتظر ليفربول نهائي قوي ضد ريال مدريد الإسباني التي من المقرر أن تقام يوم 26 من مايو الجاري في مدينة كييف السويسرية، ويسعى زملاء النجم المصري محمد صلاح والمحترف في صفوف الريدز إلى تحقيق اللقب والعودة إلى منصة التتويج الأوروبية بعد غياب لسنوات.

 ويشارك محمد صلاح في تشكيلة ليفربول اليوم أمام برايتون ويسعى إلى زيادة غلته التهديفية حيث يحتل النجم المصري صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفاً مبتعداً عن أقرب منافسيه مهاجم توتنهام هاري كين، ويقدم صلاح موسماً استثنائياً بالنسبة له ووضع بصمته في فريق الريدز مما نال ثقة مدربه الكبيرة في محمد الذي كان عند حسن ظنه الأمر الذي وضعه في التشكيلة الأساسية للفريق.

تنطلق مباراة ليفربول وبرايتون في تمام الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت السعودية وقطر وفلسطين ولبنان وسوريا ولبنان، الساعة الرابعة بتوقيت مصر وليبيا والسودان، وسيتم نقل مباراة ليفربول عبر قناة بي ان سبورت HD7 بصوت المعلق سوار الذهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى