أخبار

ملخص | نتيجة أهداف مباراة ليفربول وروما اليوم .. ليفربول يضرب موعد مع ريال مدريد

تمكن فريق ليفربول الإنجليزي الذي يحترف بين صفوفه المصري محمد صلاح من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم الخسارة التي تلقاها ليفربول من روما الإيطالي برباعية مقابل هدفين، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب الأوليمبيكو لحساب غياب نصف نهائي دوري الأبطال.

وافتتح أهداف مباراة ليفربول وروما اليوم اللاعب السنغالي ساديو ماني لصالح فريقه في الدقيقة التاسعة من زمن شوط المباراة الأول، ثم سجل لاعب ليفربول جيمس ميلنز هدف التعادل لصالح روما عن طريق الخطأ في مرماه بالدقيقة 15، وفي الدقيقة 25 تمكن اللاعب جورجينيو فينالدوم من تسجيل هدف الريدز الثاني وإنهاء الشوط الأول بتقدم الليفر بهدفين مقابل هدف.

اقرأ أيضاً >> موعد مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

وفي الشوط الثاني، تمكن ادين دجيكو من ادراك التعادل لصالح الذئاب في الدقيقة 52، ثم أضاف ناينجولان الهدف الثالث والرابع في الدقيقتين 87 و90 من ركلة جزاء.

كانت مباراة ليفربول وروما ذهاباً انتهت بفوز زملاء محمد صلاح بخماسية نظيفة مقابل هدفين، وشهدت المنافسة بين الفريقين اليوم ندية كبيرة، فالريدز حاول الحفاظ على شباكه خالية من تسجيل أي أهداف، بينما روما حاول التسجيل مبكراً لمعادلة النتيجة واستخدام أقوى أسلحته وإعادة الكَرة والعودة بريمونتادا أمام الليفر لاقتناص بطاقة العبور إلى المباراة النهائية بدوري الأبطال أمام ريال مدريد الذي تأهل رسمياً على حساب بايرن ميونخ.

والفريق الأحمر المواجهة وهم غير مطمئنين على موقفهم في الدوري المحلي، إذ واجهوا فريق ستوك سيتي في المواجهة الأخيرة لهم وانتهت بالتعادل السلبي بدون هز أي شباك، وبهذه النتيجة أصبح المركز الخامس الذي يتواجد فيه رفقاء صلاح في خطر، حيث أن رصيدهم أصبح 72 نقطة وبفارق 4 أهداف عن توتنهام المتواجد في المركز الرابع، وهم بانتظار مواجهة كبيرة بين الجيالوروسي وتشيلسي الذي سيحاول خطف المركز المربع الذهبي في أخر أيام الدوري الممتاز، وبعد تغيب الريدز لمواسم طويلة عن لقب الشامبيونزليج.

لعب الفريقين قمة قوية في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، وتمكن الليفر من سحق الذئاب بخماسية مقابل هدفين، وبهذه النتيجة يضع زملاء محمد صلاح قدماً في نهائي المسابقة، حيث يكفيه التعادل أو الخسارة بفارق هدفين ليتأهل رسمياً ويخوض النهائي أمام الريال، أما الذئاب فهم بحاجة إلى الفوز بنتيجة 3 أهداف على الأقل لاقتناص بطاقة العبور كما فعلو أمام البرشا في إياب ربع النهائي، وتشير التوقعات في مباراة اليوم إلى أن الريدز سينتصر بحضور قواه الكاملة وفي ظل الغيابات الثقيلة في صفوف الذئاب بسبب الإصابات التي تعرضوا لها في لقاء الذهاب.

خاض روما مشواره في المسابقة بصعوده للدور الثاني كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، وتلك المجموعة ضمن كلاً من فريق تشيلسي صاحب الوصافة، وأتلتيكو مدرد وكاراباخ، وبدور الـ16 واجه روما فريق شاختار وهزموا في الذهاب بهدفين لهدف، إلا أنهم تمكنوا من الفوز في الإياب بهدف نظيف عادل النتيجة، فلجئوا إلى قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين التي رجحت الكفة.

بالعودة إلى تاريخ مواجهات الفريقين، فقد تقابل ليفربول وروما في ثلاث مباريات بدوري الأبطال، من بينهم مبارتين في مرحلة المجموعات بالموسم 2001-2002، وفاز الريدز على أرضه ووسط جماهيره وتعادل في أخرى، وكانت الثالثة هي الأخيرة بالموسم الحالي والتي فاز فيها رفقاء محمد صلاح بنتيجة 5-2، وعلى صعيد البطولات الأوروبية كافة، فالتقى الفرقين في 6 مواجهات، تمكن الفريق الأحمر من الفوز في 3 وتلقى خسارة واحدة وتعادل في اثنتين، حقق الحُمر الفوز في أول ثلاث مباريات ضد الفرق الإنجليزية بمرحلة خروج الخاسر من دوري الأبطال، إلا أنه منذ ذلك الحين قد تلقى 6 خسائر أمام الفرق الإنجليزية.

من المتوقع أن يخوض أوزيبيو دي فرانشيسكو مدرب روما بقواه الكاملة ليعوض نتيجة مباراة الذهاب، حيث أنه مطالب بالتسجيل وعدم التراجع في هذه المواجهة، فإما أن يأتي بمفاجئة ويسجل ريمونتادا أن لن يكون أمامه شيئ، ومن المتوقع أن يبدأ اللقاء بالطريقة المعتاد عليها دائماً 4-3-3.

تشكيل روما المتوقع | 4-3-3
أليسون بيكر
أليكسندر كولاروف – كوستاس مانولاس – فريدريكو فازيو – أليساندرو فلورينزي
رادجا ناينجولان – دانييلي دي روسي – كيفين ستروتمان
الشعراوي – إيدين دجيكو – جينكيز أوندر

وسيخوض يورجن كلوب المواجهة بنفس الطريقة والتشكيلة المعتاد عليها وهي 4-3-3، والتي ستكون بكامل قواه نظراً لقوة المواجهة وشدة عزيمة المنافس على العودة، وسيفتقد الريدز لخدمات إمري تشان وجويل ماتيب وآدم لالانا وريان بروستر بسبب الإصابة، ولن يكون هناك أي غيابات بسبب الإيقاف.

تشكيل ليفربول المتوقع | 4-3-3
لوريس كاريوس ​
آندرو روبرتسون – فيرجل فان دايك – ديان لوفرين – ترينت أليكساندر أرنولد
جيمس ميلنر – جوردان هندرسون- أوكسلاد تشامبرلين
ساديو ماني – روبرتو فيرمينيو – محمد صلاح

انطلقت المباراة اليوم الأربعاء 2 مايو 2018 ميلادياً، الموافق 16 شعبان 1439 هجرياً، وذلك في تمام الساعة 20:45 بتوقيت القاهرة، وفي تمام الـ21:45 بتوقيت مكة المكرمة،. ونقلت مباراة ليفربول وروما مباشر عبر شاشة قناة beIN SPORT HD 1، وأسندت مهمة التعليق على مجريات اللقاء للمعلقين حفيظ دراجي وعصام الشوالي.

القناة الناقلة المعلق البطولة التوقيت
BeIN SPORT HD1 عصام الشوالي + حفيظ دراجي دوري أبطال أوروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى