كرة عالمية

(0-2) نتيجة مباراة مصر وأوغندا اليوم في كأس الأمم الإفريقية 2019

نجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على نظيره منتخب أوغندا بنتيجة هدفين دون رد، وذلك في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية 2019، وبهذه النتيجة حصد الفراعنة العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط وحسموا التأهل إلى الدور المقبل من البطولة.

نقلت مباراة مصر وأوغندا مباشر عبر قناة BeIN MAX HD 1 الناقل الرسمي للنسخة الحالية من البطولة الإفريقية التي تستضيفها الأراضي المصرية، وأسندت مهمة التعليق على أحداث مباراة مصر اليوم للمعلق عادل خلو، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

تمكن منتخب مصر من التأهل إلى دور الـ16 بعد فوزهم على الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين دون مقابل في الجولة الثانية من دور المجموعات، وحقق الفراعنة فوزاً أيضاً أمام زيمبابوي في المواجهة الافتتاحية للبطولة، فبعد فوزهم في مباراتين متتاليتين تمكنوا من التربع على عرض الصدارة وفي جعبتهم 6 نقاط.

وفي الجانب الآخر، استهل المنتخب الأوغندي مشواره في المسابقة بانتصار هام على الفهود بهدفين دون رد، ثم تعادل بهدف لمثله أمام زيمبابوي في الجولة الثانية من دور المجموعات، وتمكن منتخب أوغندا من التأهل عن المجموعة الأولى لدور الـ16 بحصدهم لأربع نقاط من فوز وتعادل.

لم تشهد قائمة المنتخب المصري لمواجهة أوغندا أي غيابات في الجولة الأخيرة من دور المجموعات سواء بداعي الإصابة أو للإيقاف، وكافة العناصر متواجدة أمام المدرب خافيير أجيري لهذا اللقاء، وسيعتمد المدرب المكسيكي على نفس التشكيل المُعتاد عليه في المباراتين الماضيتين أمام الكونغو الديمقراطية وزيمبابوي، حيث سعتمد على أحمد حجازي ومحمود علاء كثنائي خط الدفاع، ومحمد النني وطارق حامد ثنائي وسط، وفي قلب الهجوم مروان محسن، ومن خلفه صلاح وتريزيجيه وعبد الله السعيد.

محمد الشناوي
أيمن أشرف – أحمد حجازي – محمود علاء – أحمد المحمدي
محمد النني – طارق حامد
محمود حسن تريزيجيه – عبدالله السعيد – محمد صلاح
مروان محسن

تشكيل أوغندا | 4-3-3
دينيس أونيانجو
جودفري والوسيمبي – حسن واسوا – رونالد موكيبي – بفيس موجابي
ميكايل أزيرا – خالد أوتشو
ايمانويل اوكوي – فاروك مييا – عبدول لومالا
باتريك كادو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى