أخبار

ملخص .. نتيجة مباراة مصر والنيجر اليوم بتصفيات أمم أفريقيا 2019

حقق منتخب مصر فوزاً ساحقاً على النيجر بنتيجة 6-0 خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن فعاليات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في تصفيات الأمم الأفريقية لكرة القدم والتي ستقام فى الكاميرون 2019.

وفي ملخص مباراة مصر والنيجر، قدم المنتخب المصري مباراة قوية ومتكاملة وكانت كافة الخطوط على قدر من المسؤولية، حيث كانت نية الفراعنة هي تقديم أداء ونتيجة جيدة لمصالحة الجماهير والمضي قدماً في التصفيات وضمان التأهل، حيث افتتح مروان محسن التسجيل في الدقيقة 12 بعد تمريرة رائعة من النجم محمد صلاح الذي أضاع ركلة جزاء في الدقائق الأولى من اللقاء.

وأحرز أيمن أشرف الهدف الثاني عند الدقيقة 20 للمنتخب الوطني بعد هجمة سريعة من الجهة اليسرى، حيث فشل مدافع النيجر في تشتيت الكرة لتعود لأشرف الذي سددها بقوة على يمين مرمى النيجر،  وتكفل محمد صلاح بتسجيله للهدف الثالث لمصر عن طريق ركلة جزاء ثانية احتسبت لصالح الفراعنة بعد تدخل من حارس النيجر على تريزيجية، عند تسديدها نجح الحارس بالتصدي لركلة الجزاء قبل أن ترتد منه لتعود لأبو مكة الذي وضعها بقدمه اليمنى داخل الشباك، لينتهى الشوط الأول لصالح مصر بثلاثية دون رد.

وانطلق الشوط الثاني بقوة بين الفريقين، إلا أن الأفضلية كانت لمنتخب مصر طوال فترات الحصة الثانية، وقام المدرب المكسيكي أجيري بعملية تغيير لاعبين بنفس التوقيت، بدخول عمرو وردة بديلاً  لعن علي عزال وصلاح محسن بدلاً من مروان محسن.

أضاف صلاح محسن الهدف الرابع عن طريق اسيست رائع من محمد صلاح قرب منطقة الجزاء، قبل أن يسجل أبو صلاح الهدف الخامس عند الدقيقة 86 لمنتخب بلاده والشخصي الثاني، بعد أن استلم كرة عرضية من أحمد المحمدى ليضعها أبو مكة برأسه داخل الشباك.

وختم محمد النني بالهدف الخامس للمنتخب مصر في الوقت بدل المحتسب بدل الضائع، لتنتهي مباراة مصر والنيجر بفوز عريض للفراعنة بستة أهداف نظيفة، وبهذا الفوز نجح المدير الفني الجديد بقيادة المكسيكي أجيري بالفوز بأول مباراة رسمية له مع المنتخب الوطني المصري.

يواجه منتخب مصر منافسه منتخب النيجر مساء السبت ضمن المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها الكاميرون، ومن المقرر أن يقام لقاء مصر ضد النيجر على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بحضور جماهيري كبير.

ويلعب المنتخب المصري مباراة اليوم وعينه على تحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط في التصفيات الأفريقية ، خاصة أن الفراعنة خسروا لقاءهم الأول أمام تونس بهدف نظيف في الجولة الأولى، كما تدخل مصر في الإختبار الأول بتواجد المدرب المكسيكي الجديد خافيير أجيري الذي تولى قيادة تدريب الفراعنة خلفاً للأرجنتيني هيكتور كوبر بعد فشله في كأس العالم 2018، ويسعى إلى إضافة بصمته في معسكر المنتخب المصري، من المتوقع أن يعتمد المدرب الجديد اللاعبين الشباب ومشاركتهم في مباراة مصر اليوم لضخ دماء جديدة بديلاً عن كبار المنتخب.

منتخب مصر لا يملك أي نقطة حتى الآن، حيث خسر الفراعنة أمام تونس بهدف دون رد في لقاء الجولة الأولى، حيث يتصدر المنتخب التونسي المجموعة الثانية بثلاث نقاط وسوازيلاند والنيجر لكل منهما نقطة واحدة، أما مصر فهي متذيلة الترتيب بدون نقاط ، وكان منتخب النيجر تعادل في مباراته ضد سوازيلاند ، ويتطلع هو الآخر إلى تحقيق نتيجة إيجابية من معقل الفراعنة، إلا أن مهمته صعبة، نظراً للدافع الكبير لدى المنتخب المصري الذي ليس أمامه سوى الفوز والخروج بالثلاث نقاط حتى يضمن بقاءه على المنافسة حتى لو على المركز الثاني على أقل تقدير للتأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون صيف يونيو 2019.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام النيجر

ومن المحتمل أن يدخل منتخب مصر فى لقاء النيجر اليوم بتشكيلة مكونة تضم: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وعلى جبر وأحمد حجازى وأحمد المحمدى ومحمد حمدى ومحمد الننى وطارق حامد ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح وعمرو وردة وصلاح محسن.

تنطلق مباراة مصر والنيجر في تصفيات كأس الأمم الافريقية في تمام الساعة التاسعة بتوقيت السعودية وقطر وفلسطين والأردن، الساعة 8 بتوقيت مصر وليبيا والسودان، ومن المقرر أن يتم نقل مباراة مصر والنيجر على الهواء عبر شبكة قنوات بي ان سبورت بالتحديد بي ان سبورت HD5 مع تعليق المصري علي محمد علي، كما سيتم اذاعة مصر ضد النيجر أيضاً على قناة اون سبورت بشكل مجاني و قناة النيل الرياضية الأرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى