أخبار

ملخص مباراة مصر وروسيا في مونديال روسيا 2018

حقق منتخب روسيا فوزه الثاني في كأس العالم على نظيره المصري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لمونديال روسيا 2018.

وتقدم المنتخب الروسي بالهدف الأول عن طريق أحمد فتحي ” هدف عكسي خطأ في مرماه”  عند الدقيقة 47 من بداية الشوط الثاني، وأضاف دينيس تشيرشيف الهدف الثاني لروسيا في الدقيقة 59 ، قبل أن يسجل زميله أرتيوم دزيوبا الهدف الثالث للدب الروسي عند الدقيقة 62 ، وسجل الفراعنة هدف تقليص الفارق عن طريق محمد صلاح من علامة الجزاء في الدقيقة 73 من علامة الجزاء.

وبهذا الفوز حصد المنتخب الروسي ثلاث نقاط جديدة بعد فوزه على السعودية في المباراة الإفتتاحية ليرتفع بذلك رصيده إلى 6 نقاط بصدارة المجموعة الأولى ليحجز أول بطاقة العبور للدور الستة عشر من البطولة، وبقيت مصر بدون رصيد بعد هزيمتها في المباراة الثانية توالياً، ليكتب بذلك رسالة وداعه لكأس العالم على الورق.

وينتظر المنتخب المصري خسارة أوروجواي في مباراتها ضد السعودية وروسيا والفوز على الأخضر في الجولة الثانية كما سيلجأً إلى فارق الأهداف بعد كل ذلك، وهذا الأمر صعب جداً أن يحدث كون المنتخب الأوروجوياني منتخب صعب والسعودية في وضع ليست جيدة خصوصاً خسارتها بخماسية على يد الروس.

قبل بداية اللقاء

يواجه المنتخب المصري نظيره المنتخب الروسي في منافسات كأس العالم ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى من دور المجموعات لبطولة مونديال روسيا التي تدور حالياً في 12 ملعب في البلاد الروسية، ويسعى الفراعنة في مباراة مصر وروسيا  اليوم إلى تحقيق العلامة الكاملة والخروج بنتيجة تضمن له البقاء في المنافسة على بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 من كأس العالم 2018.

وتعرض المنتخب المصري في مباراته الإفتتاحية إلى الهزيمة من أوروجواي، بعد أن قدمت مصر أداءاً رائعاً طوال فترة المباراة لكن جاء الهدف في الوقت القاتل للمنتخب الأوروجوياني،  الأمر الذي أحبط ابناء الفراعنة الذين تأملوا بأن نهاية اللقاء هو التعادل الإيجابي بالنسبة لهم، ويخوض المنتخب المصري مباراته ضد روسيا اليوم ساعياً إلى تعويض تعثره في المباراة الماضية.

ويتابع العرب مباراة مصر وروسيا لما لها من أهمية كبيرة في مشوار المنتخب الوطني الذي يعول عليه الكثير من الجماهير المصرية والعربية العاشقة لكرة القدم، وستكون مباراة مصر محط أنظار العالم العربي وخاصة المصري والذي يريد أن يشاهد نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح الذي تماثل للشفاء من الإصابة التي تعرض لها في نهائي أبطال أوروبا، وقد تأكد مشاركته في تشكيلة منتخب مصر أمام روسيا الذي سيخوض بها المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر هذه المواجهة التي ستحدد مصير المنتخب المصري.

وتبدو أجواء التدريبات التي يخوضها لاعبو منتخب مصر قبل ملاقاتهم لروسيا بساعات حماسية، حيث يأمل زملاء محمد صلاح إلى النهوض والصحوة من كبوة الإخفاق أمام أوروجواي في اللقاء الأول، ويريدون تصحيح المسار والانتصار على روسيا أصحاب الأرض في الجولة الثانية للمجموعة الأولى، والتي أعلن فيها عن استعداد محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي لخوض أول مشاركة له في كأس العالم 2018.

هذا وكان حشد من الجماهير متواجد في الفندق الذي يقيم فيه كتيبة المنتخب المصري في مدينة سان بطرسبرج لتشجيع ومؤازرة اللاعبين، وكان من بين المتواجدين العديد من نجوم الفن والمشاهير المصريين لمساندة مصر في مباراتها ضد روسيا المقررة يوم الثلاثاء.

وقد استقر المدير الفني للمنتخب المصري المدرب هيكتور كوبر على التشكيلة الأساسية التي سيواجه بها مباراة روسيا اليوم، وقد شهدت التشكيلة عودة النجم محمد صلاح، حيث جاء التشكيل هكذا، في حراسة المرمى محمد الشناوي – وفي الدفاع علي جبر-أحمد حجازي -أحمد فتحي – محمد عبد الشاي – وفي الوسط محمد النني – طارق حامد – عبدالله السعيد – محمود حسن تريزيجيه – محمد صلاح، وفي الهجوم مروان محسن.

وتقام مباراة مصر وروسيا في الجولة الثانية من المجموعة الأولى ضمن كأس العالم 2018 اليوم الثلاثاء على ملعب سان بطرسبرج في تمام الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت مصر وليبيا والسودان، الساعة التاسعة مساءأً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن ولبنان وسوريا، وسيتم إذاعة ونقل مباراة مصر ضد روسيا على الهواء عبر شبكة قنوات بي ان سبورت بصفتها الناقل الحصري لبطولة كأس العالم مونديال روسيا 2018 ، وقد كلفت إدارة قنوات بي ان التعليق على مجريات مباراة مصر وروسيا اليوم للمعلق عصام الشوالي عبر قناة بي ان ماكس 1 وعلي محمد علي عبر بي ان ماكس 2 ، وتتمنى إدارة موقعنا المتواضع حظ سعيد وكبير للمنتخب المصري والمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى