أخبار

منتخب مصر يختتم تحضيراته قبل مواجهته المرتقبة مع تونس بتصفيات أمم أفريقيا

اختتم المنتخب المصري تحضيراته في يوم أمس الخميس الموافق 15 نوفمبر 2018 على أرضية ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية على الأراضي المصرية، وذلك من أجل الاستعداد لمباراته المرتقبة القادمة التي سوف تجمع بينه وبين ضيفه المنتخب التونسي في إطار الجولة الخامسة ضمن فعاليات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 م بالكاميرون.

وقد شهد المران الأخير للمنتخب المصري مشاركة جميع عناصره الأساسية دون أي غيابات على الإطلاق، ولعل أبرز العناصر التي كانت حاضرة في المران أو حتى خلال فترة التوقف الدولي الحالية هو اللاعب محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي.

وكان المنتخب المصري قد نجح في تحقيق الانتصار في جميع مبارياته الثلاثة الماضية في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، وذلك تحت قيادة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الجديد للمنتخب المصري، علماً بأن هذه الانتصارات كانت قد جاءت أولاً على حساب منتخب النيجر ومن ثم على حساب منتخب سوازيلاند ذهاباً وإياباً.

وبناءً على هذه الانتصارات المتتالية نجح المنتخب المصري في ضمان تأهله بشكل رسمي إلى بطولة كأس أمم أفريقيا القادمة، علماً بأن المنتخب المصري كان قد نجح في الوصول إلى المباراة النهائية من عمر البطولة في النسخة الماضية في العام قبل الماضي 2017، ولكن المنتخب المصري خسر اللقب في نهاية المطاف على يد منتخب الكاميرون.

أما على الجانب المقابل فكان المنتخب التونسي قد أجرى هو أيضاً مرانه الأخير في مساء يوم أمس الخميس من أجل التحضير للمباراة، علماً بأن المنتخب التونسي يمتلك أفضلية معنوية على حساب المنتخب المصري بعدما انتهت مباراة الذهاب لمصلحة نسور قرطاج على أرضية ملعب رادس على الأراضي التونسية.

ويُعاني المنتخب التونسي من بعض الغيابات الهامة في تشكيلته التي سوف تكون حاضرة في هذه المباراة، إلا أنه يمتلك كافات الإمكانيات اللازمة من أجل الفوز على حساب المنتخب المصري أمام جماهيره الغفيرة، علماً بأن الصراع في هذه المباراة سوف يكون من أجل الانفراد بصدارة الترتيب فقط لا غير نظراً لنجاح كلاً من المنتخبين في حسم تأهلهُما إلى بطولة كأس أمم أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى