أخبار

ملخص مباراة ريال مدريد وليجانيس اليوم الأربعاء | الملكي ينتصر بثلاثية ويصعد للمركز الثالث

تمكن ريال مدريد من اجتياز مضيفه ليجانيس بثلاثية نظيفة مقابل هدف وحيد، بالمباراة المؤجلة لحساب الجولة الـ16 من الدوري الإسباني.

وافتتح اللقاء أول أهدافه بواسطة لاعب ليجانيس أوناي بوستينزا في الدقيقة 6 ليسجل في شباك الملكي، ليدرك الريال التعادل سريعاً عن طريق لاعبه لوكاس فاسكيز في الدقيقة 11 من زمن اللقاء، ثم سجل البرازيلي كازيميرو هدف فريقه الثاني في الدقيقة 29، وبهذه الأهداف خرج الملكي من شوط المباراة الأول بنتيجة 2-1.

وخلال مجريات الشوط الثاني، كثف لاعبي ريال مدريد الضغط على دفاع ليجانيس في محاولة منهم لتسجيل هدف ثالث، وبالفعل حصل الملكي على مراده وسجل في الدقيقة 90 عن طريق راموس من ركلة جزاء، ثم أعلنت صفارة الحكم نهاية اللقاء وفوز ريال مدريد 3-1.

وبهذا يرتفع رصيد الفريق الملكي إلى 48 نقطة، ليصعد إلى المركز الثالث بجدول ترتيب فريق الليجا، بينما يبقى ليجانيس في المركز الثالث عشر برصيد 29 نقطة.

تقرير قبل انطلاق المباراة

تختم الجولة الـ16 من الدوري الإسباني مساء اليوم الأربعاء 21-2-2018 منافساتها بمباراة ريال مدريد وليجانيس المؤجلة، والتي كان من المقرر أن تقام في ديسمبر من العام الماضي، إلا أن التزام الملكي بخوض منافسات كأس العالم للأندية أجبر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بتأجيل موعد اللقاء.

ويواجه ريال مدريد مضيفه ليجانيس وهو منتشٍ بالفوز الكبير على ريال بيتيس، والتي أثبت فيها الفريق الملكي أنه خرج من دائرة الهزائم بعودته في شوط المباراة الثاني بنتيجة ثقيلة خماسية مقابل ثلاثة أهداف ضمن منافسات الأسبوع الـ24 من الدوري الإسباني “الليجا”، وأيضاً قدم ريال مدريد مباراة رائعة أمام الفرنسي باريس سان جيرمان بذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال وانتهت بثلاثية دون رد.

وسيحاول زين الدين زيدان المدير الفني للريال استغلال الروح المعنوية العالية لدى لاعبيه والخروج بنتيجة إيجابيه من ملعب بوتاركي البلدي معقل البيبينيروس، ليؤمن تقليص الفارق واللحاق بالثلاثي المتصدرين جدول ترتيب الدوري الإسباني، كما وقرر المدرب الفرنسي استبعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو من قائمة الفريق في لقاء اليوم بهدف إراحته، خشيةً عليه من التعرض للإصابة والإرهاق قبل المواجهة المنتظرة أمام باريس سان جيرمان في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

ويبحث ريال مدريد حامل اللقب عن الثأر من ليجانيس بعد أن أقصاه من مسابقة كأس ملك إسبانيا، وستكون مباراة اليوم هامة بشكل كبير بالنسبة للميرنجي، إذ أنه مطالب بالفوز ليقتنص المركز الثالث بجدول ترتيب الفرق، حيث أن الفارق بينه وبين فالنسيا صاحب المركز الثالث حالياً نقطة واحدة فقط، بينما يتربع برشلونة على قمة الجدول، بفارق 7 نقاط عن وصيفه أتلتيكو مدريد، و17 نقطة عن منافسه التقليدي.

وعلى الجانب المقابل، يدخل ليجانيس المباراة وهو متواجداً في المركز الثالث عشر وفي رصيده 29 نقطة، ومتساوياً بنفس عدد النقاط مع ريال سوسيداد، بينما يفوقه خيتافي في المركز 11 بفارق نقطة واحدة، مع العلم أن ليجانيس تلقى هزيمة قاسية في مباراته الماضية من جيرونا بنتيجة 3-0.

موعد المواجهة والقناة الناقلة

ينطلق الديربي المدريدي الصغير اليوم الأربعاء 21 فبراير 2018 ميلادي، 5 جمادى الآخرة 1439 هجري على أرضية ملعب بوتاركي البلدي، في تمام الساعة 19:45 بتوقيت القاهرة، 20:45 بتوقيت مكة المكرمة.

وتنقل المباراة على الهواء عبر قناة beIN SPORTS HD 3 بصفتها الناقل الحصري لمباريات الليجا الإسبانية للموسم 2018، وكلفت القناة مهمة التعليق على مجريات اللقاء للمعلق “خليل البلوشي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى