أخبار

موعد مباراة مصر والأوروغواي الجمعة 15/6/2018 والقنوات الناقلة

يستعد منتخب الأوروغواي لمواجهة منافسه منتخب مصر في يوم الجمعة الموافق لليوم الخامس عشر من شهر يونيو الحالي على الأراضي الروسية، وذلك ضمن بطولة كأس العالم 2018 م والتي تُقام على الأراضي الروسية انطلاقاً من اليوم الرابع عشر من شهر يونيو الحالي وحتى اليوم الخامس عشر من شهر يوليو القادم، علماً بأن هذه المباراة تندرج ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في إطار المجموعة الأولى من المونديال.

ومن المتوقع أن تتكون تشكيلة منتخب الأوروغواي في هذه المباراة على النحو التالي: فرناندو موسليرا / ماكسيمليانو بيريرا / دييغو جودين / ماريا خيمينيز / مارتن كاسيريس / نانديز / ماتياس فيسينو / كريستيان رودريغيز / دييغو لاكسالت / لويس سواريز / إدينسون كافاني.

وفي الجانب المقابل من المتوقع أن تتكون تشكيلة منتخب مصر في هذه المباراة على النحو التالي: عصام الحضري / أحمد فتحي / علي جبر / أحمد حجازي / محمد عبد الشافي / طارق حامد / محمد النني / رمضان صبحي / عبد الله السعيد / محمود حسن تريزيجيه / مروان محسن.

وتُعتبر هذه المشاركة هي الأولى للمنتخب المصري في بطولة كأس العالم بعد غياب لمدة 28 عاماً عن بطولة كأس العالم، حيث تعود آخر مشاركة للمنتخب المصري إلى بطولة كأس العالم في عام 1990، مما يجعل مشاركة المنتخب المصري في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم مميزة للغاية، وخاصة وأن آمال الجماهير المصرية باتت كبيرة للغاية في ظل تواجد النجم محمد صلاح في تشكيلة المنتخب المصري في النسخة الحالية من المونديال.

ومن جانبه يأمل منتخب الأوروغواي أن يكون عامل الخبرة في صفه قبل مباراته الأولى في المونديال أمام منتخب مصر، علماً بأن منتخب الأوروغواي يُعتبر هو المرشح الأول والأبرز في هذه المجموعة من أجل حسم صدارة المجموعة الأولى، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إن منتخب الأوروغواي يطمح إلى الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في المونديال، ولم لا تكرار الإنجاز الذي حققه في بطولة كأس العالم في صيف عام 2010 على الأراضي الجنوب أفريقية حينما أنهى بطولة كأس العالم في المركز الرابع في نهاية المطاف.

وعلى صعيد التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، كان مسار المنتخب المصري جيداً نوعاً ما في المرحلة النهائية من التصفيات، حيث نجح في تحقيق الانتصار في أربع مباريات وفي مقابل ذلك سقط في فخ التعادل في مباراة واحدة فقط كما تعرض إلى الخسارة في مباراة واحدة فقط أيضاً.

وبداية المشوار في الجولة الأولى نجح المنتخب المصري في تحقيق الانتصار خارج أرضه على حساب مضيفه منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد، وفي الجولة الثانية نجح المنتخب المصري في تحقيق الانتصار على حساب ضيفه منتخب غانا بهدفين مقابل لا شئ، قبل أن يتعرض المنتخب المصري إلى الخسارة في الجولة الثالثة خارج أرضه على يد مضيفه منتخب أوغندا بهدف وحيد مقابل لا شئ.

وفي الجولة الرابعة حقق المنتخب المصري الانتصار على حساب ضيفه منتخب أوغندا بهدف وحيد مقابل لا شئ، ومن ثم نجح المنتخب المصري في تحقيق الانتصار في الجولة الخامسة على حساب ضيفه منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد، وفي الجولة السادسة والأخيرة سقط المنتخب المصري في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله خارج أرضه أمام مضيفه منتخب غانا.

ومن المقرر أن يتم نقل مباراة منتخب الأوروغواي مع نظيره منتخب مصر عبر شبكة قنوات Bein Sports القطرية على القمر الصناعي نايل سات وأيضاً على القمر الصناعي عرب سات، على أن يتم إذاعة المباراة تحديداً عبر قناة Bein Sports MAX HD1 المشفرة بصوت المعلق علي محمد علي، وأيضاً عبر قناة Bein Sports MAX HD2 المشفرة بصوت كلاً من المعلق عصام الشوالي إضافة إلى المعلق أحمد الطيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى