نتيجة مباراة الأهلي وصن داونز اليوم في دوري أبطال إفريقيا
لاعبو فريق الأهلي المصري

حقق الأهلي الفوز على ضيفه صن داونز بهدف وحيد سجله وليد أزارو، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم السبت، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وبهذه النتيجة يوده الأهلي البطولة القارية بعد تلقيه لخمسة أهداف في لقاء الذهاب، لتنتهي النتيجة بواقع 5-1 ذهاباً وإياباً لصالح صن داونز.

نجح الأهلي في الفوز على حساب صن داونز في مباراة واحدة فقط من أصل آخر 3 جمعت بينهما بدوري الأبطال، وفي المقابل تعرض للخسارة في مباراة أخرى، كما سقط في فخ التعادل في مباراة أيضاً.

ومن الناحية التهديفية بالمواجهات المباشرة، تمكن الأهلي من تسجيل 4 أهداف، فيما نجح صن داونز في تسجيل 7 أهداف.

فاز صن داونز ذهاباً بخماسية نظيفة على حساب الأهلي، مما يجعل الأخير في حاجة لتسجيل سداسية نظيفة من أجل التأهل.

يُعتبر كريم نيدفيد هو هداف الأهلي في دوري الأبطال بالموسم الحالي، بعد نجاحه في تسجيل 3 أهداف، بينما يُعتبر الجنوب أفريقي سيمبا زواني هو هداف صن داونز، بعدما نجح في تسجيل 6 أهداف.

ومن ناحية صناعة اللعب، يُعتبر النجم حسين الشحات هو الأفضل في الأهلي بصناعة 3 أهداف، فيما يُعتبر الأوروغوياني لياندرو سيرينو هو الأفضل في صن داونز بصناعة 5 أهداف.

تمكن الأهلي من تسجيل 13 هدفاً خلال 9 مباريات بدوري الأبطال الموسم الحالي، فيما استقبلت شباكه 9 أهداف، بينما حافظ على شباكه نظيفة في 4 مباريات.

على الجانب المقابل، نجح صن داونز في تسجيل 25 هدفاً خلال 11 مباراة، بينما استقبلت شباكه 6 أهداف، كما حافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات.

استطاع الأهلي التتويج بلقب بطل أفريقيا في 8 مناسبات سابقة طوال تاريخه، وفي مقابل ذلك لم يعرف صن داونز طعم التتويج سوى في مناسبة واحدة فقط.