ركلات الترجيح تحسم نتيجة مباراة الهلال والأهلي اليوم بالبطولة العربية
بث مباشر لمباراة الأهلي والهلال اليوم بكأس زايد

تأهل الهلال السعودي إلى نهائي البطولة العربية بعد أن حسمت ركلات الترجيح لصالحه أمام الأهلي، في اللقاء الذي أقسم بين الفريقين بإياب نصف نهائي البطولة العربية للأندية..

وبتلك النتيجة يتأهل الهلال إلى المباراة النهائية أمام النجم الساحلي، والتي من المقرر أن تقام يوم الخميس المقبل.

لم يعرف الأهلي طعم الفوز على الهلال سوى في 9 مباريات فقط من أصل آخر 40 جمعت بين الفريقين بجميع البطولات، وفي مقابل ذلك تعرض للخسارة في 21 مباراة، كما سقط في فخ التعادل في 10 مباريات.

ومن الناحية التهديفية بالمواجهات المباشرة، استطاع الأهلي أن يُسجل 48 هدفاً في مرمى الزعيم، فيما استقبلت شباكه 67 هدفاً.

فاز الهلال في مباراة الذهاب بهدف وحيد دون مقابل، على أرضية ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، مما يجعله قريباً من الوصول للنهائي.

يلتقي الفائز من هذه المباراة في النهائي مع فريق النجم الساحلي التونسي، الذي تخطى بدوره عقبة فريق المريخ السوداني.

تتمثل قوة الأهلي الهجومية بالدوري السعودي في كلاً من النجم السوري عمر السومة، إضافة إلى المهاجم دجانيني، حيث نجح كلاً منهما في تسجيل 16 هدفاً لمصلحة الفريق الأهلاوي.

تمكن الأهلي من تحقيق الانتصار في 4 مباريات من أصل 7 خاضها بكأس زايد، وفي المقابل تعرض للخسارة في مباراة واحدة فقط، كما سقط في فخ التعادل في مباراتين.

ومن ناحية معدل الأهداف بالبطولة، سجل 11 هدفاً، بينما استقبل مرماه 5 أهداف، كما حافظ على نظافة شباكه من الأهداف في 3 مباريات فقط.

على الجانب المقابل، يُعتبر النجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز هو مصدر الخطورة الأول في الهلال، بعد نجاحه في تسجيل 19 هدفاً محلياً.

خاض الزعيم مشواراً مميزاً بالبطولة العربية، حيث فاز في 6 مباريات، كما تعادل في لقاء وحيد، بينما لم يخسر مطلقاً.

ومن جهة السجل التهديفي له، أحرز 12 هدفاً، دون أن تستقبل شباكه أي هدف على الإطلاق، محافظاً بالتالي على شباكه نظيفة في 7 مباريات.