الأهلي × باختاكور | الموعد والقنوات الناقلة للمباراة
الأهلي السعودي

يحل فريق الأهلي السعودي ضيفاً ثقيلاً على نظيره فريق باختاكور الأوزبكي، وذلك في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن فعاليات بطولة دوري أبطال آسيا 2019.

في الجولة الأولى من دور المجموعات، نجح فريق الأهلي في تحقيق الانتصار على حساب ضيفه فريق السد القطري بهدفين دون مقابل، وفي مقابل ذلك سقط فريق باختاكور في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه فريق بيروزي الإيراني.

ويحتل الأهلي السعودي في الوقت الحالي المركز الخامس بجدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين مع امتلاكه في رصيده 40 نقطة، وفي المقابل لا يزال فريق باختاكور لم يبدأ مشواره بعد في بطولة الدوري الأوزبكي في الموسم الحالي.

خلال آخر مباراتين جمعت بين الأهلي وباختاكور في بطولة دوري أبطال آسيا، نجح الراقي في تحقيق الانتصار على حساب نظيره فريق باختاكور في مباراة، بينما نجح باختاكور في تحقيق الانتصار في مباراة أخرى، ولم يحسم التعادل نتيجة أي مباراة بين الفريقين..

أما على الصعيد التهديفي في آخر مباراتين جمعت الاهلي ضد باختاكور في بطولة دوري أبطال آسيا، نجح فريق الأهلي في تسجيل أربعة أهداف في شباك نظيره الأوزبكي، فيما نجح باختاكور في تسجيل هدفين فقط.

يُعتبر النجم السوري عمر السومة هو هداف فريق الأهلي في الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم الحالي، وذلك بعدما نجح في تسجيل 16 هدفاً لمصلحة فريقه، ومن ثم يليه مباشرة المهاجم دجانيني من الرأس الأخضر والذي نجح بدوره في تسجيل 13 هدفاً لمصلحة فريقه  في البطولة ذاتها في الموسم الحالي.

وعلى الصعيد التاريخي لم يعرف فريق الأهلي طعم التتويج بلقب دوري أبطال آسيا في أي مناسبة سابقة على الإطلاق، وكذلك لم يعرف فريق باختاكور أيضاً طعم التتويج بلقب البطولة من قبل.