التخطي إلى المحتوى

حقق الأهلي فوزاً مستحقاً على نظيره الزمالك في مباراة القمة الـ118 التي أقيمت بين الفريقين، وذلك في إطار منافسات الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وقع على هدف الأهلي الوحيد اللاعب علي معلول في الدقيقة 59 من زمن شوط اللقاء الثاني، وشهدت أحداث المباراة طرد لاعب الزمالك أحمد السيد بعد تحصله على بطاقة حمراء في الدقيقة 90+5.

يحتل الفارس الأبيض حالياً المركز الثاني في ترتيب الدوري المحلي، بعدما نجح في حصد 72 نقطة، وفي المقابل يتواجد المارد الأحمر في صدارة الترتيب، بعد نجاحه في جمع 77 نقطة.

فاز أبناء القلعة البيضاء في 21 جولة من بطولة الدوري العام الموسم الحالي، وفي مقابل ذلك تعرضوا للخسارة في 3 مباريات، كما سقطوا في فخ التعادل في 9 مباريات.

ومن ناحية السجل التهديفي، سجلوا 65 هدفاً، فيما استقبلت شباكهم 30 هدفاً.

يدخل المدرب خالد جلال هذه المباراة بتشكيلة من المتوقع أن تكون كالتالي: عمر صلاح / حمدي النقاز / محمود علاء / محمود حمدي الونش / عبد الله جمعة / طارق حامد / فرجاني ساسي / إبراهيم حسن / محمد إبراهيم / أحمد سيد زيزو / عمر السعيد.

في الجانب المقابل، نجح الفريق الأهلاوي في تحقيق الفوز في 24 جولة في البطولة، فيما خسر في 4 مباريات، كما اكتفى بالتعادل في 5 مباريات.

ومن الناحية التهديفية، تمكن من إحراز 55 هدفاً، بينما اهتزت شباكه في 20 مناسبة فقط، وهو أقوى خط دفاع مع نهاية الموسم.

تُوج الأهلي رسمياً بدرع الدوري في الجولة الماضية، عقب فوزه على المقاولون العرب بثلاثية مقابل هدف وحيد.

يُعد ذلك اللقب هو الرابع على التوالي لأبناء القلعة الحمراء، إضافة إلى ال41 في تاريخ الدوري المصري.

التعليقات