التخطي إلى المحتوى

يواجه الاهلي منافسه النصر في أقوى مباريات اليوم بكلاسيكو الكرة السعودية مساء اليوم الخمعة على ملعب الجوهرة المشعة في جدة ضمن الجولة الخامسة من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

سيتم نقل مشاهدة مباراة الاهلي والنصر بث مباشر عبر قناة السعودية الرياضية الأولى بصوت المعلق عبدالله الحربي، والقناة الثالثة بصوت المعلق جعفر الصليح، في تمام الساعة 8:15 بتوقيت السعودية وفلسطين والاردن ولبنان، الساعة 7:15 بتوقيت مصر.

مباراة الاهلي والنصر بث مباشر

وتتابع الجماهير السعودية كلاسيكو الاهلي والنصر مباشر الناري اللذان يعدان أكبر الأندية شعبية في المملكة، كما ستشهدف تغطية كبيرة من وسائل الاعلام لهذا الحدث الكروي الكبير، اللذي يدخل فيه الفريقين بحثاً عن تحقيق الفوز وتقديم أفضل مستوى ممكن من أجل استعادة الثقة ومحو  تعثرهم السابق وكذلك مصالحة الجماهير.

قبل انطلاق مباراة النصر ضد الاهلي، يحتل الراقي حالياً المركز الرابع في ترتيب الدوري المحلي، بعدما نجح في حصد 7 نقاط، وفي مقابل ذلك يتواجد النصر في الوقت الحالي في المركز الخامس بالترتيب، بعد نجاحه في جمع نفس عدد النقاط.

على الصعيد التاريخي، تغلب الراقي على العالمي في 16 مناسبة سابقة من أصل آخر 38 مباراة جمعت بين الطرفين بجميع البطولات، فيما خسر في 13 لقاء، كما حسم التعادل بينهما نتيجة 9 مباريات أخرى.

ومن ناحية المعدل التهديفي بالمواجهات المباشرة، تمكن النادي الملكي من تسجيل 64 هدفاً، وفي المقابل استقبلت شباكه 55 هدفاً.

يعود آخر لقاء جمع بين الفريقين إلى يوم الثلاثاء 12 فبراير 2019 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وحينها انتصر فارس نجد بثنائية مقابل هدف واحد على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

يُذكر أن الإمبراطور كان قد فاز بدوره في مواجهة الدور الأول من عمر الموسم الماضي بثنائية نظيفة، وذلك على أرضية ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

يُعتبر النجم السوري عمر السومة هو هداف قلعة الكؤوس محلياً الموسم الجاري، حيث أحرز 3 أهداف لمصلحة فريقه، بينما لم يتذوق النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله طعم الشباك سوى مرة وحيدة، بالرغم من كونه هداف الموسم السابق.

تشكيلة النصر المتوقعة امام الاهلي

حراسة المرمى/ براد جونز
خط الدفاع/ سلطان الغنام – مايكون – عمر هوساوي – عبدالرحمن العبيد
خط الوسط/ عبدالله الخيبري – بيتروس – نور الدين أمرابط – يحيى الشهري
خط الهجوم/ فهد الجميعة – عبدالرزاق حمدالله

تشكيلة الاهلي المتوقعة امام النصر

حراسة المرمى/ محمد العويس
خط الدفاع/ عبدالله حسون – محمد خبراني – عبدالباسط هندي – لوكاس ليما
خط الوسط/ نوح الموسى – جوزيف دي سوزا – عبدالفتاح عسيري – يوسف بلايلي
خط الهجوم/ دجانيني تفاريس – عمر السومة

التعليقات