التخطي إلى المحتوى

تأهل الهلال السعودي إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا على حساب نظيره الاتحاد، بعد انتهاء المباراة التي جمعت الفريقان على ملعب جامعة الملك سعود الرياضية بالعاصمة السعودية الرياض لحساب إياب دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، وحسم الزعيم نتيجة اللقاء لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، علماً أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

وبهذه النتيجة يضرب الهلال موعداً مع فريق السد القطري الذي تأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب النصر السعودي بعد فوزه في مباراة مثيرة للغاية، تحولت رأساً على عقب، بعد أن كان العالمي متقدماً في مباراة الذهاب بنتيجة هدفين لهدف، إلا أن السد تمكن من العودة بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف.

بدأ الزعيم موسمه الحالي محلياً بشكل مثالي للغاية، حيث فاز في الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين على ضيفه أبها برباعية مقابل هدفين.

في الجولة الثانية تغلب على مضيفه الرائد بخماسية نظيفة، قبل أن يسقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ضيفه الفيحاء.

نجح الموج الأزرق في إقصاء الأهلي السعودي من ثمن نهائي دوري الأبطال، بعدما فاز عليه ذهاباً برباعية مقابل هدفين في جدة، قبل أن يخسر أمامه إياباً بهدف نظيف في الرياض.

على الجانب المقابل، أقصى الاتحاد نظيره ذوب آهن الإيراني من الدور الماضي، حيث تغلب عليه ذهاباً بهدفين مقابل هدف، قبل أن يُكرر انتصاره في الإياب برباعية مقابل ثلاثة.

وعلى الصعيد التاريخي حقق زعيم آسيا الفوز على النمور في 19 مباراة من أصل آخر 46 جمعت بينهما بجميع البطولات، وفي مقابل ذلك تعرض للخسارة في 12 لقاء، كما حسم التعادل بينهما نتيجة 15 مباراة أخرى.

من ناحية معدل الأهداف بالمواجهات المباشرة، تمكن الموج الأزرق من تسجيل 74 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 53 هدفاً.

يُعد النجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز هو هداف نادي القرن آسيوياً العام الحالي، بعدما نجح في تسجيل 7 أهداف لصالح فريقه، فيما يُعتبر البرازيلي رومارينيو هو هداف نادي الوطن، بعد نجاحه في تسجيل 5 أهداف.

التعليقات