التخطي إلى المحتوى

حقق الهلال فوزاً كبيراً على نظيره الاتحاد في مباراة الكلاسيكو التي جمعت الفريقان على ملعب الجوهرة المشعة، لحساب منافسات الجولة الرابعة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين “الدوري السعودي الممتاز”، وبهذه النتيجة يعزز الزعيم صدارته في جدول ترتيب الدوري برصيد 10 نقاط.

يعيش الهلال أوقاتاً سعيدة للغاية بعدما تمكن من الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، عقب إقصائه للعميد من الدور ربع النهائي، حيث تعادل الطرفان ذهاباً بدون أهداف، قبل أن يفوز زعيم آسيا بثلاثية مقابل هدف وحيد إياباً.

يحتل الاتحاد حالياً المركز الثاني عشر في ترتيب الدوري السعودي، بعدما نجح في حصد 3 نقاط، وفي مقابل ذلك يتواجد الهلال في الوقت الحالي في صدارة الترتيب، بعد نجاحه في جمع 7 نقاط.

يجد الموج الأزرق نفسه في مواجهة منتظرة بالمربع الذهبي في دوري الأبطال، حيث يلتقي مع السد القطري ذهاباً بالعاصمة القطرية الدوحة، ومن ثم إياباً بالعاصمة السعودية الرياض.

على الصعيد التاريخي فاز نادي الوطن على نادي القرن الآسيوي في 12 مباراة من أصل آخر 47 جمعت بينهما بجميع البطولات، وفي مقابل ذلك تعرض للخسارة في 20 لقاء، كما حسم التعادل نتيجة 15 مباراة أخرى، ومن ناحية المعدل التهديفي بالمواجهات المباشرة تمكن النمور من إحراز 54 هدفاً، فيما استقبلت شباكهم 77 هدفاً.

تعود آخر مباراة كلاسيكو جمعت بين الاتحاد والهلال بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان إلى يوم الخميس الموافق 21 فبراير 2019، وحينها انتصر الهلال بثنائية نظيفة في جدة، وسجل الأهداف كلاً من بافيتيمبي غوميز وسالم الدوسري.

التعليقات