الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2018 بالاسم ورقم الجلوس
نتيجة الدبلومات الفنية 2018

حالة من الترقب والقلق يعيشها الطلاب في انتظار الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2018، فوضعت وزارة التربية والتعليم داخل موقعها الرسمي عبر الشبكة العنكبوتية أيقونة البوابة المصرية للتعليم الفني المتخصصة في تقديم أخر الأخبار التي تتعلق بالثانوية الفنية، ومن خلال بوابة التعليم الفني في مصر يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الدور الأول برقم الجلوس لكافة الشعب الدراسية نظام 3 و5 سنوات، التابعة للثانوية الفنية في مصر.

انتهى الطلاب من تقديم امتحانات الشهادة الثانوية الفنية لعام 2018 قبل بدء الطلاب والطالبات بتأدية امتحانات شهادة الثانوية العامة 2018، وأكدت مصادر مسؤولة أن كنترول التعليم الفني بدأ في عملية تصحيح الأوراق لجميع الشعب الدراسية، وسيتم استكمال عملية التصحيح حتى يتم رصد درجات نتيجة الدبلومات الفنية بشكل يدوي وآلي، إلى أن ينتهي الكنترول من عملية الرصد وإعداد الكشوفات لكل محافظة على حدى ثم يتم تحويلها إلى الإدارة التعليمية، ثم يتم اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية على مستوي جمهورية مصر العربية من خلال اعتماد وتصديق كل محافظ للنتائج تمهيداً لرفعها عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

من جانبه صرح نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني الدكتور أحمد الجيوشي، أنه من المقرر أن يتم الإعلان بشمل رسمي عن نتيجة الدبلومات الفنية في نهاية شهر يونيو الجاري.

وأضاف الدكتور أحمد الجيوشي أن الكنترول انتهى من تصحيح المواد الثقافية في مراكز ولجان التصحيح المختلفة، وقال الجيوشي أنه “بدأت بالفعل عملية تصحيح مواد التخصص، كما سيتم الإعلان عن نتائج العينات العشوائية لبعض المواد تباعا، خاصة المواد التي كان بها شكوى من صعوبتها من بعض الطلاب”.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن الوزارة سوف تقوم اليوم الأربعاء بالإعلان عن نتائج العينات العشوائية في 5 مواد اشتكى الطلاب منها أثناء تأديتهم لامتحانات الثانوية الفنية.

يمكنكم الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2018 في كافة الشعب الدراسية “الصناعي- التجاري- الزراعي- الفندقي والسياحي” بنظام 3 سنوات و 5 سنوات، عبر موقع البوابة المصرية للتعليم الفني اضغط هنا، وذلك بعد أن يتم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي والجهات المختصة.