التربية والتعليم: امتحان اللغة الإنجليزية مطابق للمواصفات و “زي الفل”
امتحانات الثانوية العامة 2018

قالت مستشارة اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتورة إيمان يوسف، أن أسئلة امتحانات اللغة الإنجليزية جاءت مطابقة للمواصفات ولم تتلقى الوزارة أي شكاوى بشأن الأسئلة قائلة :” الامتحان زى الفل”.

وأضافت مستشارة اللغة الإنجليزية أن أسئلة الامتحان جاء سهلة جداً وجميعها من الكتاب الوزارة وواضحة ومباشرة، مشيرة أنه سيتم البدء في عملية تصحيح العينة العشوائية اليوم الأربعاء.

الجديو بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت يوم الأحد الماضي الموافق 3 يونيو الجاري في الساعة التاسعة صباحاً وتنتهي في 1 يوليو القادم، ويؤدي حوالي 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات امتحانات الثانوية العامة 2018، في 1777 لجنة سير على مستوي جمهورية مصر العربية وتستمر امتحانات الثانوية العامة لمدة 10 أيام، يتخللها إجازة عيد الفطر السعيد وفروق المواد في جدول الامتحانات بالإضافة إلى بعض الإجازات الأخرى.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة في الشعبة الأدبية حوالي 266 ألف و898 طالب وطالبة على مستوى جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى 114 ألف و716 طالب وطالبة في شعبة العلمي رياضة، وحوالي 264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، وأيضاً يوجد 58 طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة داخل مستشفى 57357، و63 طالب في معهد الأورام، و3 طلاب في مستشفى أورام طنطا، بالإضافة إلى 60 طالب في السجون.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة أعربوا عن غضبهم واستياءهم من امتحان اللغة الإنجليزية، مشيرين أن الامتحان جاء صعب للغاية ولا يراعي الفروق الفردية.