الضمان الاجتماعي: الاستعلام عن صرف المساعدات المقطوعة دفعة شهر محرم 1440
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية يوم أمس الثلاثاء الموافق 1 محرم 1440 هجرياً، عن استكمال عمليان صرف المساعدة المقطوعة لدفعة شهر محرم 1440 هـ وذلك لكافة المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي.

وأيضاً تضمنت هذه التصريحات التي أطلقتها وزارة العمل تحديد موعد صرف المساعدات المقطوعة 1440/1439، معلنة أن عملية صرف الدفعات الجديدة ستبدأ مع بداية الشهر الهجري الأول “محرم” للعام 1440 هجري.

وأفادت العديد من المصادر المسؤولة داخل وزارة العمل والتنمية بالمملكة العربية السعودية بشأن استئناف عمليات صرف مبالغ المساعدة المقطوعة، “أن الدفعات الجديدة التى سيتم صرفها مع دخول شهر محرم 1440 ستكون مخصصة للذين قاموا بتقديم طلبات المقطوعة فى شعبان 1438 هجرياً, بالإضافة إلي بعض المستفيدين الإستثنائيين, وهم المستفيدين الذين وافقت اللجان المختصة فى “العمل والتنمية” بصرف مبالغ المساعدات المقطوعة لهم”.

وبناء على ذلك فمن المقرر أن تشهد حالات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوعة تغييرات خلال الساعات القليلة القادمة.

وبناءاً علي ما سبق فمن المقرر بأن تشهد حالات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوعة التغير فى خلال الـ 48 ساعة القادمة إلي “قائم”.

الجدير بالذكر أن وزارة العمل قامت في وقت سابق بتعديل الآلية التي يتم اتباعها في عملية صرف مبالغ المساعدة المقطوعة للمستفيدين، إذ جعلت الوزارة إتمام الصرف يكون لأقدمية الطلبات المقدمة على المقطوعة، وبالتزامن مع الدفعة الجديدة الخاصة بمقدمي طلبات المساعدات المقطوعة في 1438/8 قام العديد بمطالبة الوزارة أن تزيد أعداد المستحقين، وجاء ذلك بعد ان شهدت الدفعة السابقة لطلبات المقطوعة في 4 شعبان 1439 من أعداد قليلة من المستحقين المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي المقطوعة.