الفنانة بلقيس فتحي تلجأ للقضاء بعد أن وصفها مغرديين بـ “الحوثية”
بلقيس فتحي

قررت الفنانة اليمنية، بلقيس فتحي، يوم امس، اتخاذ إجراءات قانونية ضد بعض المغردين الذي وصفوها بـ”حوثية” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأعلنت الفنانة بلقيس فتحي أنها رفعت قضية في أحد المحاكم ضد شخصين وصفوها بـ”الحوثية”.

وكشفت الفنانة اليمنية عن تفاصيل القضية وصورة من المحضر، وقالت: “بِسْم الله الرحمن الرحيم ونبتدي حملة إعادة تأهيل ذوي الفكر المتطرف، العنصري، المحرض على الفتنة والكراهية.. لي سنين ساكتة واتفرج وأقول العفو عند المقدرة بس القوانين وضعتها الدول لأخذ الحقوق ونشر الاحترام.. هذا واحد قالي “حوثية” ورد عليه واحد قال وهو الصادق “حوثية” واليوم رفعنا القضية”.

وفي تغريدة آخرى أكدت بلقيس، أنها لن تتنازل أبدا عن حقها، مضيفة أن التنازل هو نتيجته تهاون وتطاول واستمرارية والتعدي على الآخرين.

وتفاوتت أراء المغردين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حول قرار بلقيس فتحي بمقاضاة من وصفوها بـ”الحوثية”، ما بين مؤيد ورافض ومشجع للفكرة، وقال أحدهم لها: “وين المشكلة إذا حد قالك حوثية؟؟ وما بهم الحوثيين حتى شعرتي بالنقص؟ هل لكونهم معارضين لسياسة دولتك؟ أم لكونهم من غير طائفتك؟ اصل كل العرب من اليمن وأنا أطالب بتحليل DNA لكِ لِأثبات عكس ما تقولين ؟”.

وردت المطربة اليمينة على المغرد: “أدعوك لمزيد من الثقافة والقراءة في التاريخ يبدو انك انت من شعرت بالنقص فاستفزك ما كتبت..انا ما عندي نقص”.

​ووجه أحد المغردين نصيحة لـ بلقيس فتحي: “بلقيس أنت فنانه كبيرة بالخليج ولك شعبية كبيرة ابتعدي عن هالأمور لأن ما رح تخلصي يعني معناها يوميا رح تعرفعين قضايا على اقل غلطة من احد مجهول! ، لو كل كلب القمته حجرا لأصبح مثقال الحجر بدينار.. ترفعي عن التافهين والفارغين ، انتِ فنانه مجتهدة ومثقفة وغنية عن التعريف”.