بعد استهزاءها بـ محمد رمضان هجوم عنيف على بشرى بسبب أغنيتها الجديدة
بشرى تهاجم محمد رمضان

فاجأت الفنانة المصرية بشرى جمهورها بطرحها أغنية فيديو كليب بعنوان “كوبرا”، أول أمس الاثنين، واعتبرها البعض رداً على  الفنان محمد رمضان وأغنيته “نمبر وان”، والذى وصف نفسه بأنه “ملك الفن المصري”.

وقالت الفنانة بشرى إن أغنيتها الجديدة “الكوبرا” هي نوع من الفن معروف فى الخارج اسمه diss track لكنه جديد فى الشرق الأوسط.

وأوضحت بشرى فى تصريحات صحفية خاصة أدلت بها، “المبارزة بالأغانى Song battles معروفة فى كل مكان فى العالم، وأنا برصد ظاهرة بس بطريقة فنية وحق الرد مكفول لمحمد رمضان لأنه لسه منزلش بأغنيته”.

وأضافت “وبعدين ده شىء مش جديد على العرب طول عمر المبارزة بالشعر من الحاجات اللى اشتهر بها العرب لكن نظرا للعصر الحديث، وللأسف الفن والشعر أخذ منحنيات مختلفة وإحنا ولاد النهاردة أولاد العصر بتاعنا، ولازم نواكبه بس كل على طريقته، وإلا ما كناش تعلمنا فى اللغة العربية (جرير يهجو الفرزدق)”، وبسؤالها هل بشرى تهجو محمد رمضان ردت قائلة: “لا أنا لا أهجو أحدا”.

وتابعت الفنانة بشرى حديثها “الفكرة صاحبها الملحن والموزع أحمد عاطف والكاتب أحمد يوسف، أنا فقط تبنيت المشروع لإدخال هذا النوع من الفن لهذا الجانب من العالم، وليس هناك أى خصومة شخصية مع أى أحد من النجوم، لكن زى ما غيرى بيقول أظن من حقى أنا وغيرى برضو نقول.. وكل على طريقته”.

وعند وجه لها سؤال هل من الممكن أن يجمعهما عمل فنى واحد وفيه ما إذا كان هناك خصومة بينهما، ردت قائلة: “ده كلام سابق لأوانه ولا يوجد خصومة بينى وبين أى نجم أو نجمة، أنا بحترم الجميع حتى وإن اختلفت معهم”.

وبسؤالها من الممكن تطرح أغنية آخرى ترد فيها على الفنان محمد رمضان لما يرد على أغنيتك ولا هتكتفى بكوبرا، قالت “لا مش فاضية عندى أولويات وسفر كتير لدعوة نجوم دوليين وأفلام للمهرجان السنة اللى جاية”.

وفي سياق آخر انتقد الشاعر أمير طعيمة الأغنية الجديدة التى أطلقتها بشرى تحت عنوان “كوبرا” للسخرية من محمد رمضان.

وقال أمير طعيمة: “لو اضطرينا نقارن بين أغانى محمد رمضان وأغنية بشرى اللى بتهاجم فيها رمضان، فمن المؤكد أن أغانى محمد رمضان أفضل ودمها أخف ومعمولة بشكل أحسن ولايق عليه، مع تحفظى على التعالى اللى فيها، هو بس السؤال لبشرى: إيه الهدف من الأغنية العجيبة دى بجد مش فاهم ؟”.

وبعد أن أصدرت بشرى أغنيتها الجديدة تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي معها واشتعلت حرب السوشيال ميديا، حيث هاجم محبي محمد رمضان بعنف مطلقين تعليقاتهم الساخرة.

لم يقتصر الهجوم على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى، لكنه وصل إلى أهل الفن، حيث استنكر الناقد الفنى طارق الشناوى أغنية بشرى وقال فى تصريحات تليفزيونية إن “ما فعلته بشرى (فرش ملاية) وليس به معنى، وبه تجاوزات غير مبررة”، متسائلاً “إيه دخل بشرى بمحمد رمضان!”.

وتابع أن “رمضان رد فعله سريع، ولا نستطيع لومه على أى رد فعل تجاه بشرى، وهى التى بدأت، ومعرفش مين أقنع بشرى تعمل كليب زى ده”، مؤكدًا أن “ما فعلته بشرى حماقة”.